17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جامعة تركية واحدة فقط بين أفضل 500 جامعة حول العالم

جامعة تركية واحدة فقط بين أفضل 500 جامعة حول العالم
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – تمكنت جامعة “إسطنبول” من أن تكون الجامعة التركية الوحيدة في قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم حيث احتلت المركز 427 عالميًا.

وبحسب القائمة التي أعدها مركز “شنغهاي” لاستشارات الترتيب والتقييم التابع لجامعة “جياو تونغ” الصينية، بعنوان “الترتيب الأكاديمي للجامعات العالمية”، فقد احتلت جامعة “هارفرد” المركز الأول عالميًا بين أفضل الجامعات.

إلا أن الجامعات التركية تراجعت في قائمة العام الأكاديمي الحالي؛ إذ كانت جامعة إسطنبول الجامعة التركية الوحيدة في قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم، بعدما احتلت المركز 427 عالميًا.

وجاءت جامعة هارفرد على رأس قائمة أفضل الجامعات العالمية بحصولها على تقييم 100 نقطة، وجاء في المركز الثاني جامعة “ستانفورد” الأمريكية بتقييم 76.5 نقطة، وجاءت جامعة “كامبردج” في المركز الثالث بتقييم 71.8 نقطة.

ومن اللافت في القائمة هذا العام أن الجامعات التي احتلت المراكز العشرة الأولى حافظت على ترتيبها؛ ثمانية منها من الولايات المتحدة الأمريكية، والاثنتان الأخرييان من إنجلترا.

وبحسب موقع يورو نيوز، فقد تمكنت الجامعات اليابانية والسويسرية والفرنسية والألمانية من الدخول ضمن أفضل 50 جامعة حول العالم.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:
Dünyanın en iyi 500 üniversitesi sıralamasında Türkiye’den yalnızca o üniversite var

kanun

مقالات ذات صله