17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

التلفزيون التركي يقاطع أمريكا

التلفزيون التركي يقاطع أمريكا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قالت تقارير إن التلفزيون التركي الرسمي TRT اتخذ قرارًا بمقاطعة أمريكا وأخرج من قائمة برامجه أفلام رعاة البقر “الكاوبوي” الأمريكية التي كان يبثها منذ عام 1980.

وأنهت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركيةTRT تقليد بث أفلام الكاوبوي الأمريكية أيام الأحد على الساعة 09:55 صباحًا.

واستبدلت إدارة التلفزيون التركي أفلام الكاوبوي بأفلام تركية وغيرت اسم البرنامج الذي كان بعنوان “نطاق ويسترن” إلى “سنيما منزلية”.

وسوف يبدأ التطبيق الجديد ببث فيلم تركي عنوانه “قسمة ونصيب” يوم الأحد وفي الموعد الذي كان يبث فيه أحد أفلام كاوبوي الأمريكية منذ عام 1980.

وكان آخر فيلم كاوبوي أمريكي كان من المقرر بثه يوم 26 أغسطس/ آب الأحد الماضي بعنوان “كمين الحقد” والذي يمثل الشخصية الرئيسية جون واينيه ومن إخراج سنة 1971.

ولكن إدارة (تي أر تي) لم تبث الفيلم الأمريكي وبثت بدلاً منه إعادة الحلقة الأخيرة لمسلسل محلي الإنتاج بعنوان “أحببْني هكذا”.

يزعم أن هذا القرار وراءه التوتر السياسي السائد بين أردوغان  ونظيره الأمريكي ترامب الذي بسبب “أزمة القس برونسون”.

وكان بعض المواطنين الأتراك يعترضون على بث أفلام كاوبوي الأمريكية على شاشة التلفزيون التركي الرسمي، وقد نشر الصحفي يوكسيل أيتوغ المعلق على البرامج التلفزيونية بجريدة “صباح” المقربة من حزب أردوغان رسالة لأحد قراء الجريدة وقال: “كان لأفلام كاوبوي الأمريكية هدف معين وهو خلق أعداء من أناس أبرياء وقتلهم وإعلان أنفسهم أبطالاً. ويجب إنهاء بث هذه الأفلام. ولا نشك في اهتمام إدارة التلفزيون التركي بهذا الموضوع.”

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله