17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. أمر رسمي بتعليق صورة أردوغان في مداخل المؤسسات الحكومية

تركيا.. أمر رسمي بتعليق صورة أردوغان في مداخل المؤسسات الحكومية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت وزارة الداخلية في تركيا تعميمًا إلى جميع المؤسسات التابعة للوزارة، أمرت فيه بتعليق صورة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان على مداخل المؤسسات.

وصدر التعميم بتاريخ 31 يوليو / تموز المنصرم من المديرية العامة للمدن التابعة لوزارة الداخلية بتوقيع وزير الداخلية سليمان صويلو، يحتوي أمرًا بتعليق صورة الرئيس أردوغان على مداخل مقرات الولايات، ومديريات الأمن، ومراكز الشرطة.

وأرسل التعميم إلى كل من الوحدات المركزية التابعة للوزارة، والقيادة العامة للدرك، والمديرية العامة للأمن، وقيادة أمن السواحل، والمديرية العامة لإدارة الهجرة، ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، وولايات 81 مدينة.

وحسب التعميم يجب على المسؤولين في المؤسسات المذكورة تعليق صور ملونة للرئيس بأبعاد 50 في 70 سم على مداخل المباني.

يذكر أن الرئيس السابق للبرلمان إسماعيل كهرمان أشار إلى لزوم تعليق صور أردوغان في جميع المؤسسات الرسمية بصفته رئيس الدولة التركية.

يشار إلى أن ممثلي الإسلام السياسي في تركيا دأبوا على انتقاد مصطفى كمال أتاتورك؛ مؤسس الجمهورية التركية، لأمره بتعليق صوره وبناء هيكله في مداخل المؤسسات الرسمية، ووصفوه لذلك بـ”الرجل الصنم”، لذا اعتبر رواد موقع التواصل الاجتماعي تعليق صور أردوغان في المؤسسات الرسمية متناقضًا من الخطاب الذي تبنوه حتى اليوم.

وكان حساب “نبض تركيا” على موقع تويتر علق عندما اقترح رئيس البرلمان سابقاً إسماعيل كهرمان تعليق صورة أردوغان في الدوائر الرسمية قائلاً: “الإسلاميون في تركيا الذين هاجموا وسبوا مصطفى كمال أتاتورك ووصفوه بـ’الرجل الصنم‘ لتعليق صورته وصنع هيكله في كل مكان يريدون اليوم تعليق صور أردوغان في الدوائر الرسمية! ما الفرق بين الصنمين إذن؟!”، على حد تعبيره.

 

 

kanun

مقالات ذات صله