23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا.. ظهور 19 شخصًا “مكبلين” بينهم أطفال يثير سخطًا على تويتر

تركيا.. ظهور 19 شخصًا “مكبلين” بينهم أطفال يثير سخطًا على تويتر
gazeteciler

باليكسير (زمان التركية) – انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا صورًا ومقاطع فيديو جرى تداولها على “تويتر” تظهر تكبيل قوات الأمن التركية 19 شخصًا من بينهم 4 أطفال.

ويظهر في الصور قيام عناصر الشرطة بإضجاع المعقتلين، ومن بينهم الأطفال، على الأرض وهم مكبلون، بعد منعهم من محاولة الفرار إلى اليونان.

وجرت عملية التوقيف في بلدة أفجاليك بمدينة باليكسير أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان هربًا من الملاحقات القانونية بتهمة الانقلاب.

واعتبر مستخدمو “تويتر” أن تصرف عناصر الشرطة يدمر نفسية هؤلاء الأطفال.

ونقل المعتقلون، ومن بينهم الأطفال، وهم مكبلون إلى مديرية أمن باليكسير، وعقب استجوابهم قضت المحكمة بحبسهم، ومن ثم أرسلوا إلى السجن.

تشير بيانات اللجوء الأخيرة الصادرة عن إدارة سياسات الهجرة اليونانية إلى تقدم ألفين و463 تركيا فروا من تركيا بطلبات لجوء خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بينما بلغ هذا الرقم خلال العام الماضي 1827 تركيا.

وشهد أغسطس/ آب هذا العام تقدم 687 شخصًا بطلبات لجوء. وخلال عامي 2017 و2018 سجل عدد الفارين إلى اليونان والمتقدمين بطلبات لجوء إليها زيادة قياسية، فمنذ المحاولة الانقلابية الغاشمة التي شهدتها تركيا وإلى اليوم تلقت السلطات اليونانية 4 آلاف و441 طلب لجوء.

وبهذا ارتفع عدد الأتراك المتقدمين بطلبات لجوء إلى اليونان منذ عام 2013 إلى 4 آلاف و577 تركيا.

 

kanun

مقالات ذات صله