10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شركة طاقة روسية تبيع جميع حصصها في تركيا: لا نستطيع استشراف مستقبل السوق

شركة طاقة روسية تبيع جميع حصصها في تركيا: لا نستطيع استشراف مستقبل السوق
zaman

أنقرة (زمان التركية)ــ باعت شركة غازبروم عملاق شركات الطاقة الروسية جميع حصصها الموجودة في شركة غاز البسفور التركية، التي تستورد وتوزع الغاز الطبيعي في تركيا.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، باعت شركة غازبروم الروسية العملاقة جميع أسهمها في شركة غاز البسفور التركية والبالغة 71%، لصالح شركة “Şe Grup”. “Şen Grup” بالكامل.

بينما لم يتم الإعلان أو الكشف عن قيمة اتفاق نقل الملكية والأسهم الذي نتج عن الاتفاق الموقع بين المدير العام لشركة غاز البسفور عدنان شان ومسؤولي غازبروم الروسية، التي كانت أكبر مساهم في شركة غاز البسفور التركية، التي تعتبر أول شركة لاستيراد وتوزيع الغاز الطبيعي في تركيا وتعمل منذ عام 2004.

وأكد الخبراء أن قرار البيع لم يكن أمرًا طارئًا أو مفاجئًا، إذ قال المدير رفيع المستوى بشركة غازبروم ألكسندر ميدفيديف بتصريحات سابقة له في يونيو/ حزيران 2017، أن الشركة تدرس تقييم ودراسة بيع حصصها وأسهمها في شركة غاز البسفور التركية، مرجعًا السبب وراء ذلك إلى “الضبابية التي تخيم على السوق التركي”.

وأعلنت جريدة “Kommersant” الروسية أن شركة غازبروم ستقوم ببيع حصصها وأسهمها الموجودة أيضًا في شركة “Akfel Holding” القابضة العاملة في السوق التركي.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انسحاب عدد من الشركات والماركات العالمية من السوق التركي، خاصة مع الاضطرابات التي عصفت بالاقتصاد التركي، فضلًا عن حالة الضبابية التي تخيم عليه، بعد تدهور سعر صرف العملة المحلية التركية أمام العملات الأجنبية منذ مطلع العام الجاري.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center