15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البرلمان التركي يمدد العمليات العسكرية على الحدود مع سوريا والعراق

البرلمان التركي يمدد العمليات العسكرية على الحدود مع سوريا والعراق
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أقر البرلمان التركي المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد الصلاحيات المخولة للحكومة لتنفيذ عمليات على الجانب الآخر من الحدود مع سوريا والعراق.

وبينما رفض حزب الشعوب الديمقراطي المعروف بقربه من الكرد هذه المذكرة، وأقرت بأصوات نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية وحزب الخير وحزب الشعب الجمهوري.

ومن جانبه انتقد نائب حزب الشعوب الديمقراطي عن مدينة دياربكر حشيار أوزاي بحث البرلمان “مذكرة حرب” في أول أسبوع له، قائلاً: “يجب علينا حاليًا مناقشة الأزمة الاقتصادية وليس مذكرة الحرب. في الوقت الذي يتوجب علينا بحث مشاكل الشركات المفلسة وارتفاع الأسعار والأشخاص المقدمين على الانتحار والأسر المشتتة نبحث سياسات الحرب أي السياسات التي أنهكت الاقتصاد والموازنة”.

وبناء على المذكرة التي تم إقرارها مدت السلطات التركية صلاحية تنفيذ عمليات على الجانب الآخر من الحدود مع سوريا والعراق حتى الثلاثين من أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2019.

ونفذت تركيا هذا العام عملية ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين عبر عملية “غصن الزيتون” العسكرية بالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر، كما تهدد تركيا بعملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل وسنجار شمال العراق، ومن حين لآخر تنفذ غارات تستهدف مقاتلين من “الكردستاني” على الحدود مع العراق، وتقول تقارير صحفية أن القوات التركية توغلت بعمق 20 كم في الأراضي العراقية وتنفذ عمليات ضد المقاتلين الأكراد.

 

kanun

مقالات ذات صله