20 أكتوبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ما هو أقوى جواز سفر في العالم؟ الإجابة مفاجئة!

ما هو أقوى جواز سفر في العالم؟ الإجابة مفاجئة!
gazeteciler

لندن (زمان التركية) – احتل جواز السفر الياباني المركز الأول عالميًا كأقوى جواز سفر حول العالم، من خلال توفيره إمكانية الدخول إلى 190 دولة بدون تأشيرة مسبقة، واتفاقيات الحصول على التأشيرة في المعابر الحدودية والمطارات.

وبحسب مؤشر “Henley” لجوازات السفر، فقد جاء جواز السفر الياباني بالمركز الأول كأقوى جواز سفر حول العالم خلال عام 2018، من خلال توفيره إمكانية الدخول إلى 190 دولة بدون تأشيرة مسبقة، واتفاقيات الحصول على التأشيرة في المعابر الحدودية والمطارات.

وقد احتلت اليابان هذا المركز بعد أن اختطفته من سنغافورة، عقب الإعلان عن التوصل لاتفاق مشترك مع دولة ميانمار لحرية التنقل بين مواطني البلدين والسفر بدون تأشيرة مسبقة؛ لتصبح بذلك سنغافورة في المركز الثاني بحرية سفر بدون تأشيرة مسبقة إلى 189 دولة.

وبحسب اتحاد النقل الجوي الدولي فقد احتلت ألمانيا المركز الثالث كثالث أقوى جواز سفر حول العالم، من خلال 188 دولة يمكن زيارتها بدون تأشيرة مسبقة، بينما شارك المركز الثالث كل من فرنسا وكوريا الجنوبية، أما المركز الرابع فقد كان من نصيب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

ويشير الترتيب إلى أن تركيا احتلت المركز 49 بين أقوى جوازات سفر حول العالم، من خلال توفير إمكانية الدخول إلى 110 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

بينما جاءت كل من أفغانستان والعراق في المركز الأخير من حيث قوة جواز السفر.

 

kanun

مقالات ذات صله