12 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

غرفة ملفتة للنظر في قصر أردوغان الطائر

غرفة ملفتة للنظر في قصر أردوغان الطائر
zaman

أنقرة (زمان التركية) – انضمت إلى أسطول طائرات الرئاسة التركية، الطائرة الفارهة من طراز B747-8 التي قالت تركيا إنها هدية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني والذي كان قد طرحها للبيع.

وتكشفت تفاصيل جديد بشأن الطائرة، حيث تبين أن الطائرة تضم غرفة عمليات مجهزة بالإمكان استعمالها حال إصابة الرئيس بوعكة صحية.

وتميز الغرفة التي تضم أجهزة طبية مختلفة هذه الطائرة عن سائر الطائرات التي يضمها أسطول الرئاسة، إذ تضم الطائرات الأخرى طبيبًا وخبير تغذية وطاه وخبراء فنيين في شتى المجالات، وذلك من أجل التدخل لحل المشكلات الصحية المحتملة لكنها لا تضم غرفة عمليات كهذه.

وفي تعليق منه على ادعاءات شراء الطائرة أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قطر طرحت هذه الطائرة للبيع مقابل 500 مليون دولار على حد علمه، وأضاف “على هذا الأساس اهتممنا بالأمر، وعندما علم أمير قطر بهذا منح الطائرة هدية لتركيا، وقال إنه لن يحصل على نقود من تركيا، وإنه سيهدي تركيا هذه الطائرة. الطائرة ليست ملكًا لي بل هي ملك للدولة التركية”.

والطائرة مزودة بـ76 مقعدًا وسبع غرف نوم وقاعتين للاستقبال، كانت معروضة للبيع بسعر 400 مليون دولار تقريبًا، قبل 3 سنوات فقط من شراء قطر لها في عام 2015.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center