19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمريكا قد تستثني أكبر مصفاة نفط تركية من العقوبات الإيرانية

أمريكا قد تستثني أكبر مصفاة نفط تركية من العقوبات الإيرانية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تستعد الولايات المتحدة لتنفيذ حزمة ثانية من العقوبات على إيران في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، تستهدف تقييد استيراد الدول للمنتجات النفطية من إيران، بينما تأتي تركيا في مقدمة الدول التي ستتأثر من هذا الوضع.

وفي مقاله اليوم بصحيفة (يني شفق) المقربة من الحكومة التركية، نقل الكاتب محمد أجات عن مصدر مطلع قوله “إنه تم حل هذا الأمر ولن تحدث أية مشكلة”.

وأضاف المصدر أن تركيا لن تتأثر بحظر النفط الذي سيبدأ في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وأن قضية النفط الإيراني كانت تعني في المقام الأول مجموعة كوتش وتورباش أكبر مصفاة نفط تركيا، نظرا لأن هذه الشركة هى أكثر المحتاجين لهذا النفط، مفيدًا أن الشركة تباحثت مع الجانب الأمريكي وقامت بحل الأمر.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها ستفرض عقوبات جديدة على الدول والشركات التي تستورد النفط من إيران، وذلك عقب انسحابها من اتفاق النووي الإيراني في مايو/ أيار الماضي.

ومن المنتظر أن تدخل العقوبات الأمريكية الجديدة حيز التنفيذ في الرابع من الشهر القادم.

وفي عام 2017 تصدرت إيران قائمة أكثر الدول المصدرة للنفط إلى تركيا بإجمالي صادرات بلغت 26 مليون طن من النفط الخام، حيث سجلت صادرات إيران 11.5 مليون طن في المرتبة الأولى، وجاءت العراق في المرتبة الثانية تلتها روسيا في المرتبة الثالثة.

kanun

مقالات ذات صله