17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شركة زراعية عملاقة في تركيا تعلن إفلاسها

شركة زراعية عملاقة في تركيا تعلن إفلاسها
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أعلنت شركة “ÇELMAK” لإنتاج الماكينات الزراعية والتي تصدر منتجاتها إلى 30 دولة حول العالم ولها 98 وكيلًا في تركيا، تقدمها بطلب لإعلان إفلاسها بسبب الأزمة المالية التي باتت تشل مفاصل الاقتصاد التركي.

ومن جانبها أصدرت المحكمة المختصة في تركيا قرارها بمنح الشركة مهلة لمدة ثلاثة أشهر لإعادة ترتيب أوراقها، مع تعيين لجنة فحص وإشراف مالي.

بالتزامن مع قرار المحكمة لم يصدر أي تصريح من قبل المسؤولين بالشركة التي تعتبر إحدى أكبر الشركات التركية العاملة في القطاع الزراعي، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 30 دولة حول العالم، ولها 98 ممثلًا ووكيلًا في جميع أنحاء تركيا، ويعمل بها أكثر من 200 عامل.

يذكر أن المئات من الشركات التركية الكبرى تعرضت لأزمات مالية طاحنة في الفترة الأخيرة، مع فقدان الليرة التركية نحو 40% من قيمتها أمام العملات الأجنبية، خاصة وأن السنوات العشر الأخيرة شهدت إقبالًا من الشركات والقطاع الخاص على الحصول على قروض وتمويلات بالعملات الأجنبية؛ لتجد نفسها في نهاية المطاف، أمام خيار إعلان الإفلاس الذي هو الأقل مرارة.

ومن خلال طلب تسوية الإفلاس من المحاكم التجارية التركية، يتم التوصل لاتفاق جديد بين الدائن والمدين، حول إعادة هيكلة الديون، بشرط سداد نصفها.

وبحسب الاتفاق، يتعهد الدائن بالتنازل عن جزء من مستحقاته، بينما يتعهد المدين بسداد نسبة معقولة من ديونه من خلال جميع ممتلكاته الموجودة في يده. ولكن في حالة حكم المحكمة بعدم توافر الشروط لدى الشركة المدينة، يتم رفض الطلب، والبدء في إجراءات إفلاس الشركة.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت تقدم مئات الشركة بطلبات لدى المحكمة التجارية الابتدائية التركية، من بينها: “Hotiç، Yeşil Kundura، Beta، وKeskinoğlu، وGilan، وRemoil، وOm-A Tekstil، وMakro Market، وAkel”، التي تعتبر من أكبر العلامات التجارية التركية، في قطاعات تربية الدواجن، والملابس والأحذية.

kanun

مقالات ذات صله