10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أحمد موسى: تركيا تتجسس على السعودية

أحمد موسى: تركيا تتجسس على السعودية
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية) – خلال تقديمه برنامج “على مسؤوليتي” بفضائية “صدى البلد”، مساء السبت ذكر الإعلامي أحمد موسى، أن المخابرات التركية تتجسس على القنصلية السعودية والدليل امتلاك الأترك تسجيلات وفيديوهات لقطتها أجهزة تجسس بقضية وفاة الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.
وأشار الإعلامي إلى أن تركيا سلَّمت قنوات فضائية تابعة لها هذه الفيديوهات والتسجيلات، وفي انتظار إذن من الرئيس رجب طيب أردوغان، لإذاعتها.
وذكر موسى أن السعودية كانت واضحة في قراراتها وإجراءاتها ورغبتها في معرفة حقيقة ما جرى لذلك أرسلت فريقًا فنيًّا لإجراء التحقيقات في قنصليتها بتركيا،.
وطالب موسى، ، بفتح تحقيق دولي في تجسس تركيا على أرض سيادية سعودية، مشيرًا إلى أن ذلك ضد القانون الدولي ويتجاوز الحصانة الدبلوماسية للسعودية.
جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.
وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

kanun

مقالات ذات صله