14 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. قيادي بالحركة القومية يطلب الإعفاء من التجنيد بعد طلب المشاركة بعملية “غصن الزيتون”

تركيا.. قيادي بالحركة القومية يطلب الإعفاء من التجنيد بعد طلب المشاركة بعملية “غصن الزيتون”
gazeteciler

أماسيا (زمان التركية) – توجه عضو حزب الحركة القومية آدم أفجيل إلى مدينة أماسيا في وسط تركيا من أجل الحصول على إعفاء من التجنيد مقابل مبلغ من المال، رغم إرساله سابقًا طلبًا لوزارة الدفاع للمشاركة في عملية “غصن الزيتون” في مدينة عفرين في شمال سوريا، خلال فترة رئاسته لفرع حزب الحركة القومية في مدينة بولو.

ففي الفترة التي تولى فيها آدم أفجيل رئاسة فرع حزب الحركة القومية في مدينة بولو، نظم حملة من أجل دعم عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في يناير/ كانون الثاني واستمرت شهرين بمدينة عفرين في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وصرح أفجيل وقتها قائلاً أنه أرسل طلبًا لوزارة الدفاع التركية لضمه إلى الخدمة العسكرية وإرساله إلى عفرين من أجل الدفاع عن الوطن.

إلا أنه تبين أن رئيس فرع الحركة القومية لم يؤد الخدمه العسكرية من الأصل، وقد استفاد من قانون الإعفاء من الخدمة العسكرية مقابل مبلغ من المال المطبق حديثًا، وتوجه الأسبوع الماضي إلى مدينة أماسيا، لاستيفاء طلبه.

وقال أفجيل عبر “تويتر”: “سأكون خارج المدينة حتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وهذا بلاغ لجميع الأصدقاء الذين يحاولون الاتصال والتواصل معي”، إلا أنه لم يذكر المكان الذي سيذهب إليه، بينما أكدت مصادر أنه سينتفع من قانون الإعفاء من الخدمة العسكرية بمقابل مادي، وبالتالي سيمضي في الجيش فترة التدريب العسكري التي ينص عليها القانون.

 

kanun

مقالات ذات صله