17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. التحقيق مع 24 ألف مالك حساب على “التواصل الاجتماعي”

تركيا.. التحقيق مع 24 ألف مالك حساب على “التواصل الاجتماعي”
gazeteciler

انقرة (زمان التركية)ــ أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها فتحت تحقيقات بحق مالكي أكثر من 24 ألف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العام وحتى أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأوردت الوزارة في تقريرها المتعلق بالعمليات الأمنية التي نفذتها في ربوع البلاد أن عدد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي خضعت للتحقيق في إطار مكافحة الجرائم الرقمية بلغ 24 ألف و502 حسابا هذا العام.

ووجهت جهات التحقيق إلى مالكي هذه الحسابات تهم الدعاية لتنظيم إرهابي  وتداول منشورات تحتوي على إهانة رئيس الجمهورية ورجال الدولة حسب المزاعم الواردة.

ومؤخرا أعلنت وزارة الداخلية التركية أنه خلال أسبوع واحد، جرى اعتقال خمسة آلاف مشتبها بهم وفتح تحقيق بحق 227 شخصًا بسبب المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة إن حصيلة العمليات الأمنية المنفذة خلال 15-22 من الشهر الجاري، شملت اعتقال أربعة آلاف و954 شخصًا في إطار مكافحة المخدرات، و187 شخصًا في إطار مكافحة الاتجار بالبشر. والتحقيق مع أصاحاب 277 حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، جهت وزارة الخارجية في ألمانيا تحذيرات إلى مواطنيها المتجهين إلى تركيا، مطالبة إياهم بتوخي الحذر فيما ينشرونه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت العديد من المواطنين الألمان بسبب مشاركاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وأقدمت على حبس بعضهم، ووصفت السلطات الألمانية الإجراءات القضائية المشار إليها بـ”التعسفية”.

وقالت الخارجية الألمانية في التوصيات التي أدرجتها عند السفر إلى تركيا إن إعادة نشر معلومات تنتقد الحكومة التركية عبر الانترنت قد يؤدي إلى المحاكمة الجنائية والحبس بتهم إهانة الرئيس أو الترويج للإرهاب.

 

 

kanun

مقالات ذات صله