18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

متفوقًا علي برج خليفه.. مصر تستعد لبناء أطول برج في العالم

متفوقًا علي برج خليفه.. مصر تستعد لبناء أطول برج في العالم
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ تستعد شركة IDIA Design  للبدء في إنشاء أطول برج في العالم في مصر، وسيصل ارتفاعه إلى 1000 متر متفوقاً على برج خليفة في دبي، والذي ظل على عرش قائمة أطول الأبراج في العالم لسنوات طويلة.

ومن المقرر أن يكون أطول برج في العالم لأغراض السياحة والاستجمام وغيرها من الأنشطة الترفيهية، وسيكون موقعه في العاصمة الإدارية الجديدة.

وسيحمل البرج اسم Oblisco CapitaleTower وذلك لأنه سيكون على شكل مسلة فرعونية، ومن المقرر أن يتعدي طوله برج خليفة بمقدار 172 مترًا حيث أن برج خليفة يصل طوله إلى 828 مترًا.

وتضم العاصمة المصرية، برج “القاهرة” الذي تم بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، ويقع على جزيرة الزمالك بنهر النيل.

يصل ارتفاع البرج إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

يذكر أن تركيا كانت قد أعلنت عن إنشاء برج يتجاوز في الارتفاع  برج “إيفل” ويحمل اسم برج “تشاملجا” وسيبلغ ارتفاعه 365 مترًا وهو برج للاتصالات سيتم بنائه على تلة من أعلى تلال مدينة إسطنبول.

وتهدف تركيا من خلال البرج الذي بدأ العمل فيه عام 2016 لتوحيد جميع الهوائيات في المنطقة بالنسبة للاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

وينتظر أن يشكل البرج الشاهق رمزًا من رموز مدينة إسطنبول، ويتجاوز ارتفاعه بعد تركيب الهوائي، برج إيفل ذو الـ 300 مترًا.

 

kanun

مقالات ذات صله