8 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بعد الارتفاع الجنوني بأسعار اللحوم.. أتراك يشترون أذان الخراف وضرع الأبقار

بعد الارتفاع الجنوني بأسعار اللحوم.. أتراك يشترون أذان الخراف وضرع الأبقار
nesemet

أضنة (زمان التركية) – قال أحد التجار في سوق الجزارين بمدينة أضنة جنوب تركيا إن الارتفاع الكبير في الأسعار وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، دفع البعض إلى الإقبال على شراء أذان الخراف التي يبلغ الكيلو منها 5 ليرة تركية، وكذلك ضرع الأبقار البالغ الكيلو منها 2.5 ليرة تركية.

وأوضح أحد البائعين في سوق الجزارين يدعى رضوان أوكمان أن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن أدى إلى توجه المواطنين لشراء “سواقط اللحوم”، قائلًا: “المواطنون يتجهون لشراء الطحال والرئتين وغيرها من سواقط اللحوم. ويأكلونها بدلًا من اللحوم”.

وأشار أوكمان أن سعر كيلو فخذ الضأن بالعظم يبلغ 37 ليرة تركية، وسعر كيلو ضلع الضأن 35 ليرة تركية، ويبلغ سعر كيلو لحم الضأن الخالي من العظم 42 ليرة تركية.

وأوضح الجزار قادر تشاليك أنه قد تم تطبيق زيادة كبيرة في أسعار العديد من المنتجات، وأن سواقط اللحوم تباع بأسعار زهيدة للغاية، قائلًا: “إن المواطنين الذي يعانون من ضيق الدخل يقبلون بشدة على شراء أذن الخراف. ومن يعرفون لذة مذاقها لا يستطيع الابتعاد عنها. أما من لا يعرف لذة مذاقها فقد يمتعض وينظر إلى الأمر باشمئزاز. كما يفضّل المواطنون كلى الضأن التي يبلغ سعر الكيلو منها 25 ليرة تركية. أما كلى البقر فتباع مقابل 10 ليرة تركية”.

وأكد مواطن تركي متقاعد يدعى محمد يلماز أن الأسعار مرتفعة، موضحًا أنه يتعايش بصعوبة بالمعاش الشهري الذي يحصل عليه بقيمة 1600 ليرة تركية. وقال: “إذا كنت لوحدي لن آكل اللحم ولو مرة في العام، ولكن الأطفال يرغبون بها”.

 

مقالات ذات صله