17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

لماذا تتركز أغلب استثمارات الأتراك في هولندا؟

لماذا تتركز أغلب استثمارات الأتراك في هولندا؟
gazeteciler

 

أنقرة (زمان التركية) – تصدرت هولندا قائمة أكثر الدول التي استثمر فيها الأتراك بصورة مباشرة في الخارج خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بإجمالي استثمارات بلغ 1.3 مليار دولار.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري سجلت استثمارات الأتراك المباشرة في الخارج زيادة بنسبة 30.3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.8 مليار دولار.

وتصدرت أوروبا قائمة أكثر المناطق التي تم الاستثمار فيها بواقع 1.8 مليار دولار، بينما جاءت هولندا في صدارة الدول التي اختارها الأتراك للاستثمار بها، فخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري شهدت هولندا استثمارات تركية بواقع 1.3 مليار ليرة.

وتشير بيانات البنك المركزي التركي إلى حلول الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بقائمة الدول الي يستثمر بها الأتراك بعد هولندا بإجمالي استثمارات بلغت 650 مليون دولار، تلتها ألمانيا بإجمالي استثمارات بلغ 88 مليون دولار، بينما جاءت بريطانيا في المرتبة الرابعة بحجم استثمارات بلغ 87 مليون دولار، وأعقبتها ليتوانيا في المرتبة الخامسة بإجمالي استثمارات تقدر بـ63 مليون دولار، ثم سويسرا بحجم استثمارات بلغ 60 مليون دولار.

وعلى صعيد مناطق الاستثمار للأتراك احتلت أمريكا الشمالية المرتبة الثانية بعد أوروبا بإجمالي استثمارات بلغ 659 مليون دولار، تلتها آسيا في المرتبة الثالثة بحجم استثمارات يقدر ب132 مليون دولار، في حين تشارك الشرق الأدنى والشرق الأوسط المرتبة الرابعة بحجم استثمارات بلغ 84 مليون دولار.

ميزات استثمارية

ولعل أحد أهم أسباب تفضيل الأتراك الاستثمار في هولندا يرجع إلى المميزات الضريبية والتجارية والاستثمارية التي يقدمها هذا البلد مقارنة مع الدول الأخرى، بالإضافة إلى تقديمها تسهيلات كبيرة للمستثمر الأجنبي وخصوصا في البيروقراطية.

هذا وتقدم الحكومة الهولندية أيضا تحفيزات كبيرة للمستثمر الأجنبي الذي سيوفر فرص عمل لأبناء البلد.

 

المميزات الضريبية، استثمارت الأتراك في الخارج، الاستثمار في هولندا

kanun

مقالات ذات صله