16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل دعا الملك سلمان أردوغان إلى طائرته؟

هل دعا الملك سلمان أردوغان إلى طائرته؟
gazeteciler

 

أنقرة (زمان التركية)ــ زعم الصحفي التركي المقرب من حكومة حزب العدالة والتنمية عبد القادر سلفي أن الملك سلمان دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمرافقته على طائرته، مكافأة منه على مواقف أردوغان خلال تحقيقات مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكان أردوغان قد كتب مقالا نشرته جريدة واشنطن بوست الأمريكية حول التحقيقات الجارية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي حيث قال فيه: “من المستحيل أن أصدق بشكل قاطع أن خادم الحرمين الملك سلمان هو من أصدر الأمر بقتل جمال خاشقجي”. وورد لاحقا أن الملك سلمان تفاعل مع تعليق أردوغان هذا بالرضى.

دعا أردوغان إلى طائرته

كتب عبد القادر سلفي مقالًا بجريدة (حريت) التركية قال فيه إن الملك سلمان تفاعل مع موقف أردوغان هذا بالرضى.

وقال سلفي في مقاله:”يتحرى أردوغان التمييز بين الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان في قضية مقتل خاشقجي. ووصف الملك سلمان بخادم الحرمين الشريفين مبديا نيته الحسنة تجاهه، وكذلك الملك سلمان لم يترك هذه المبادرة بدون مقابل، وأجرى مع أردوغان مكالمتين هاتفيا بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي حيث أبلغه خلالهما اعتذاره عن عدم زيارته لأردوغان بعد أحداث 15 يوليو/تموز وكذلك بعد انتخابات 24 يونيو/حزيران، مطالبا إياه بالعفو وعدم المؤاخذة، فيما دعا الملك سلمان أردوغان إلى الذهاب مع إلى قمة مجموعة العشرين على متن طائرته، فيما اكتفي أردوغان بشكره”.

وأشار الصحفي عبد القادر سلفي غلى أن أردوغان بينما يبدي نواياه الحسنة تجاه الملك سلمان لا ينسى الإشارة بإصبع الاتهام إلى ولي العهد” في قضية خاشقجي.

 

kanun

مقالات ذات صله