18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

سرطان الجلد يحصد أرواح أعداد كبيرة من الرجال

سرطان الجلد يحصد أرواح أعداد كبيرة من الرجال
gazeteciler

لندن (زمان التركية) – أظهرت دراسة طبية أن هناك ازديادًا في عدد من الرجال الذين يموتون جراء الإصابة بمرض سرطان الجلد بما يفوق النساء.

وأوضحت الدراسة التي نقلها تقرير أعدته (سي إن إن) أنه خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وتحديدا بين عامي 1985 و2015، كانت حالات الوفاة بسبب سرطان الجلد لدى الرجال في 33 دولة أكثر منها لدى النساء.

وأشارت الدراسة إلى أن معدلات سرطان الجلد لدى النساء إما أنها تناقصت خلال هذه الفترة أو أنها ظلت مستقرة وعلى حالها، لكنها لم تشهد أي زيادة، بخلاف الأمر عند الرجال.

وركزت الدراسة على تحليل للوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض سرطان الجلد في 33 دولة من الدول المتقدمة في أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا، ونشرت نتائجها خلال مؤتمر طبي نظمه معهد أبحاث السرطان الوطني البريطاني في غلاسكو باسكتلندا الأحد.

وقالت الدكتورة في المؤسسة الصحية الملكية في لندن دوروثي يانغ إن الباحثين المسؤولين عن الدراسة كانوا يريدون إجراء تحليلا محدثا وموسعا لمعدلات الوفيات بسرطان الجلد في العالم كله في محاولة منهم لفهم هذه الأنماط في الإصابة والوفاة بالمرض، وما إذا كان هناك أي تأثير لتطبيق استراتيجيات تشخيص أو علاج أو وقاية جديدة.

الرجال أكثر من النساء

وأضافت، في تصريح لشبكة سي إن إن، أنه على مدى أكثر من 30 عاما، ارتفعت معدلات الوفيات بسرطان الجلد، وأن هناك دلائل على أن الرجال أقل ميلا لحماية أنفسهم من أشعة الشمس.

وأوضحت يانغ أيضا أن الرجال أقل ميلا للمشاركة في حملات التوعية والوقاية من المرض القاتل.

لكنها أكدت أنه ليس معروفا حتى الآن ما إذا كان للاختلافات البيولوجية بين النساء والرجال أي تأثير على ذلك.

وأوضحت الدراسة أن أكبر مسبب لسرطان الجلد هو التعرض الزائد عن الحد للأشعة فوق البنفسجية أو لأشعة الشمس أو جراء استخدام الحمام الشمسي.

kanun

مقالات ذات صله