17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

مصر أقدم دولة ذات سيادة في تاريخ البشرية

مصر أقدم دولة ذات سيادة في تاريخ البشرية
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – نقدم لكم معلومات مثيرة عن بعض بلدان العالم، قد تكون المرة الأولى التي تعرفونها:

– كشفت دراسات تاريخية وإنسانية أن الدولة المصرية هي الأقدم من حيث التمتع بالسيادة في تاريخ البشرية، إذ تعود سيادتها إلى عام 3100 قبل الميلاد.

– تعتبر كندا أكثر دول العالم ضمًا للبحيرات، إذ تضم 3 ملايين بحيرة، تغطي 9% من مساحتها، وهو ما يعادل 60% من عدد البحيرات في جميع أنحاء العالم.

– منغوليا: الدولة التي تكاد تنعدم فيها احتمالات أن تذهب للجلوس مع جارك؛ إذ تعتبر منغوليا أقل دول العالم من حيث التعداد السكان مقارنةً بمساحة الأرض. فيبلغ متوسط توزع المواطنين 4 أشخاص في كل 1.5 كيلو متر مربع. أما أكثر الدول من حيث التعداد السكاني مقارنة بالمساحة الإجمالية للبلاد، فهو هونج كونج، بمعدل 340 ألف نسمة لكل 1.5 كيلو متر مربع.

– جزر فوكلاند: تضم جزر فوكلاند نحو 3 آلاف شخص، بينما تضم ما يزيد عن نصف مليون رأس من الماشية. وتعتبر تجارة الصوف أشهر أنواع التجارة وأكثرها رواجًا. ويبلغ نصيب الفرد من الماشية نحو 350 رأس ماشية.

– أكثر شعوب الأرض سمنة: يعاني 95% من سكان جزيرة ناورو من الوزن الزائد. الأمر الذي جعلها تحتل المركز الأول حول العالم من حيث نسبة السمنة حول العالم. وأرجع الخبراء السبب وراء ذلك إلى سرعة دخول قطاع “الأطعمة الجاهزة والسريعة” التي تتبع الثقافات الغربية إلى الجزيرة بسرعة كبيرة.

– تعتبر روسيا أكثر دول العالم امتلاكًا للدبابات، إذ يضم الجيش الروسي 21 ألف دبابة من طرازات وأنواع مختلفة. إلا أن أغلبها يعاني من تقادم الأنظمة التكنولوجية العاملة عليه. أما الولايات المتحدة الأمريكية فيضم جيشها 16 ألف دبابة فقط، إلا أن تقدم أنظمتها التكنولوجية جعلها تتفوق على نظيرتها الروسية.

-السعودية: الدولة الوحيدة حول العالم لا يمر بها أي أنهار. تتمتع المملكة العربية السعودية بمساحة أرض شاسعة، إلا أنها لا تمتلك أي مصدر للمياه الجارية. وإنما تعتمد المملكة على تحلية مياه البحر لتوفير مياه الشرب.

-نيجيريا: تعتبر نيجيريا أعلى دول العالم في تعداد الشباب، مع حساب المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا؛ إذ تشير تقارير إلى أن نحو 49%  من التعداد السكاني للدولة من الشباب.

-أوكرانيا: تعتبر أوكرانيا أعلى دول العالم في معدلات تراجع أعداد السكان؛ إذ بلغت نسبة التراجع الطبيعي في السكان 0.8%، ومن المتوقع أن يتراجع التعداد السكاني لأوكرانيا بحلول عام 2050 بنحو 30%.

-ليبيا: تعتبر أكبر دول العالم احتواءً على مساحات شاسعة من الصحراء؛ إذ تغطي الصحراء نحو 99% من مساحتها. مما جعلها أكثر دول العالمًا جفافًا، إذ أن بعض مناطق البلاد لم تشهد سقوط قطرة مياه واحدة منذ عشرات السنوات.

-كندا: تعتبر أعلى دول العالم احتواء على أكبر عدد من الأشخاص المتعلمين. إذ تشير التقارير إلى أن نحو 50% من تعداد كندا حاصلون على تعليم فوق المتوسط. واحتلت إسرائيل المركز الثاني عالميًا، وجاءت اليابان في المركز الثالث بنسبة 44%.

– تشير التقارير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكثر دول العالم التي تضم سجونها أكبر عدد من السجناء؛ يصل عددهم إلى 2.2 مليون شخص، وتلك النسبة تعادل 4% من تعداد السجناء على مستوى العالم، ونحو 25% من تعداد سكان العالم. وجاء في المركز الثاني بعد أمريكا، الصين بعدد السجناء بلغ 1.5 مليون سجينًا، و870 ألف سجين في روسيا.

kanun

مقالات ذات صله