17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزيرة السياحة المصرية: زيادة 40% في أعداد الزائرين

وزيرة السياحة المصرية: زيادة 40% في أعداد الزائرين
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية) – توقعت وزيرة السياحة المصرية، مساهمة القطاع بنسبة 15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي، بعد الانتعاشة الكبيرة في أعداد السائحين.

وقالت الوزيرة رانيا المشاط، إن أعداد الزائرين زادت نحو 40 بالمئة، على أساس سنوي في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، وإذا استمر الأمر علي هذا المنوال، فإن عدد السائحين سيتجاوز العشرة ملايين للمرة الأولى منذ 2012.

وأضافت الوزيرة المصرية التي تولت منصبها في يناير/ كانون الثاني لوكالة رويترز: “في 2017 بلغنا نحو 7.5 مليون (زائر). منذ بداية 2018 والأرقام جيدة جدا ويوجد منحنى حاد جدا (للنمو)”.

وتوقعت الوزيرة أن تسهم السياحة “بأكثر من 15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي” في العام الجاري، بعدما أصبحت أسرع القطاعات نموًا في مصر.

وكانت رئيسة المجلس التنفيذي لاتحاد مشغلي الرحلات السياحية الروسية مايا لوميدزا، أن تقلبات سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية أحد الأسباب وراء عدم تلقي طلبات كما كان متوقعًا من السائحين الروس لقضاء عطلة رأس السنة في تركيا، مشيرة إلى أن الأنظار تتجه نحو الاستعدادات لبدء الرحلات السياحية الروسية المباشرة إلى مصر خلال أيام.

مصر تخطف الأنظار من تركيا

وكانت رئيسة المجلس التنفيذي لاتحاد مشغلي الرحلات السياحية الروسية مايا لوميدزا، نوهت إلى أن تقلبات سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية أحد الأسباب وراء عدم تلقي طلبات كما كان متوقعًا من السائحين الروس لقضاء عطلة رأس السنة في تركيا، مشيرة إلى أن الأنظار تتجه نحو الاستعدادات لبدء الرحلات السياحية الروسية المباشرة إلى مصر خلال أيام.

kanun

مقالات ذات صله