15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير خارجية تركيا: هناك أدلة لم نشاركها بعد حول مقتل خاشقجي!

وزير خارجية تركيا: هناك أدلة لم نشاركها بعد حول مقتل خاشقجي!
gazeteciler

 

طوكيو (زمان التركية)ــ أعلن  وزير خارجية تركيا مولود جاويش أغلو أن بلاده تمتلك أدلة أخرى لم تشاركها بخصوص مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وخلال مؤتمر صحفي تم تنظيمه في العاصمة اليابانية طوكيو طالب جاويش أوغلو السلطات السعودية مجددا بالكشف عن جثمان الصحفي جمال خاشقجي وتزويد تركيا بالمعلومات بهذا الشأن.
شدد وزير خارجية تركيا على ضرورة تركيز الفريق المشترك الذي جرى تشكيله للتحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي على أساس إظهار النتائج، مضيفا:”نمتلك بعض الأدلة غير التي أطلعنا الرأي العام علىها.

وشاركناها أيضا مع الجانب السعودي. هناك أدلة أخرى لم نشاركها مع الرأي العام، لكن أطلعنا عليها بعض الدول التي طلبت منا الإطلاع عليها. وعندما نتأكد من اكتمال الأدلة بعد التحقيقات سوف نقوم بمشاركتها مع الرأي العام.

جدير بالذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان قد اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم وتبين أنه جرى قتله داخلها.

وكانت النيابة العامة التركية أعلنت أن جمال خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية وتم التخلص من جثمانه بعد تقطيعه إلى أشلاء، لكن لا تزال طريقة التخلص من جثمانه مجهولة.

 

تركيا، جمال خاشقجي، مولود جاويش أوغلو

kanun

مقالات ذات صله