18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ألمانيا.. منع لوحة فنية تنتقد أردوغان من العرض

ألمانيا.. منع لوحة فنية تنتقد أردوغان من العرض
gazeteciler

لينز – ألمانيا (زمان التركية) – منعت السلطات الألمانية في مدينة لينز، عرض لوحة فنية للرسام علي ذو الفقار، بسبب انتقادها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بضغط من القنصلية التركية.

وأبلغ الرسام علي ذو الفقار المقيم في ولاية كولن الألمانية بقرار منع عرض لوحته الخاصة بأردوغان من قبل الدكتور هانس جورج فاوست رئيس البلدية.

ومن جانبه قال رئيس جمعية “KLIO” للفن الدكتور دنيس استجير في خطابه للفنان علي ذو الفقار معلقًا على منع اللوحة من العرض: “بعد أن تناول الإعلام التركي عملكم، أجرت القنصلية التركية اتصالًا برئيس البلدية الدكتور هانس جورج فاوست وطلبت منه منع اللوحة من العرض. وكون المعرض أحد فعاليات مدينة لينز لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك. مع الأسف، رئيس البلدية قلق على أمن المعرض وكذلك من الدعوات القضائية المحتملة”.

وأوضح ذو الفقار أنه ذهب إلى مدينة لينز عقب تلقي الخطاب والتقى برئيس البلدية الدكتور فاوست، معلنًا أنه لن يبالي بقرار بلدية لينز وسيعرض عمله.

فقد حصلت اللوحة على الموافقة على العرض بعد أن كانت ممنوعة من العرض، ويظهر فيها أردوغان مرتديًا نظارات. يظهر في العدسة اليسرى لها رئيس حزب الشعوب الديموقراطي الكردي السابق المعتقل حاليًا صلاح الدين دميرتاش، وفي العدسة اليمنى لها صورة الحرب. وفي اليد اليسرى مصحف، وتظهر بصمة إصبع أردوغان على المصحف. ومكتوب أسفل الرسم داخل ختم: “جمهورية موز أردو”.

يذكر أن ذو الفقار حصل على جائزة التفوق في فن الرسم ضمن جوائز النجاح الأوروبية في دورتها الثانية خلال العام الماضي، إلا أنه رفض استلامها لكونها حملة دعائية لحزب العدالة والتنمية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى مؤخرًا زيارة إلى ألمانيا اعتبرها العديدون تطبيعية إلى حد كبير، بعد أن شهد العام الأخير توترًا في العلاقات السياسية بين البلدين.

 

 

kanun

مقالات ذات صله