22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الخطوط الجوية التركية: النقل الجوي بين مصر وتركيا يشهد أزهى عصوره

الخطوط الجوية التركية: النقل الجوي بين مصر وتركيا يشهد أزهى عصوره
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – قال المدير العام للخطوط الجوية التركية بلال أكشي، خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في اجتماع اتحاد الخطوط الجوية العربية، إن الخطوط الجوية التركية تهدف إلى زيادة عدد رحلات الطيران بين مصر وتركيا.

وأكد بلال أكشي في تصريحاته لوكالة (الأناضول) للأنباء أن النقل الجوي بين مصر وتركيا يشهد تطورًا سنة بعد أخرى.

وأوضح أكشي أن الخطوط الجوية التركية تنظم رحلات جوية إلى أربع مدن مصرية، مشيرًا إلى أنه يتم تسيير 3 رحلات يوميا إلى القاهرة، و9 رحلات أسبوعيا إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى رحلات يومية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وأشار أكشي إلى تسيير رحلتين في بعض الأيام، قائلًا: “نعتقد أن زيادة رحلات الطيران مرتبط بزيادة الطلب. نخطط لزيادة الرحلات الجوية إلى القاهرة والإسكندرية، إذا تمكنا من الحصول على التصاريح اللازمة”.

ولفت أكشي إلى ارتفاع عدد المسافرين على الرحلات الجوية بين مصر وتركيا في العام الجاري بنحو 20% مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا أن الخطوط الجوية التركية تفكر في تسيير رحلات جوية إلى مدينة الأقصر التاريخية في جنوب مصر.

في رده على أسباب زيادة الرحلات الجوية بين مصر وتركيا في الفترة الأخيرة بالرغم من التوترات السياسية بين البلدين، أشار أكشي إلى أن السبب الأكبر في ذلك يرجع إلى أن إسطنبول تعتبر مركزًا مهمًا للسياحة، لافتًا إلى أن هناك رحلات يتم تنظيمها إلى جميع أنحاء العالم عبر إسطنبول.

وقال: “إن النقل الجوي بين مصر وتركيا يشهد أزهى عصوره”، وأضاف: “إن إسطنبول هي أفضل محطة تبادلية للسائحين القادمين إلى مصر، وكذلك الراغبين في الخروج من مصر عبر الترانزيت. لذلك نحن نعيش أزهى عهد في النقل الجوي بين مصر وتركيا. وقد كان عام 2018 رائعًا للغاية من حيث رحلات الطيران المصرية. ونتلقى إشارات أن عام 2019 سيكون أفضل. لذلك فإن الخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية المصرية تبذلان قصارى جهدهما من أجل تنمية السياحة بين مواطني البلدين”.

وأشار أكشي إلى أن هناك رحلات مشتركة من خلال نظام “CodeShare”، موضحًا أنه من الممكن شراء تذاكر لشركة خطوط جوية أخرى.

ولفت إلى أن هناك تعاون مشترك قديم مع الخطوط الجوية المصرية، وأن هذا التعاون سيستمر مع باقي الخطوط الجوية الأخرى، قائلًا: “يمكنهم بيع تذاكر لطائراتنا. ونحن أيضًا يمكننا بيع تذاكر لطائراتهم. وهذا يطلق عليه “طيران مشترك”، من الناحية التقنية. ونريد أن نطور ذلك أكثر مع مصر”.

وأكد أكشي أن الطاقة الاستيعابية الحالية للرحلات غير كافية بسبب امتلاء الطائرات والرحلات بين مصر وتركيا، مشددًا على ضرورة زيادة تصاريح الطيران بين البلدين.

يذكر أن الرحلات الجوية بين مصر وتركيا بدأت عام 1956 من خلال تسيير رحلات بين القاهرة وإسطنبول، حتى وصلت اليوم إلى تسيير 44 رحلة أسبوعيًا إلى أربعة مدن مصرية هي القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

ويضم مقر الخطوط الجوية التركية في مصر 66 عاملًا، وتمكنت الخطوط الجوية التركية من نقل 583 ألف راكب خلال عام 2017.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center