18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رغم الاعفاء!.. أردوغان: لن نلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران

رغم الاعفاء!.. أردوغان: لن نلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن تركيا ترفض الالتزام بالعقوبات الأميركية المفروضة على إيران، رغم إعلان حكومته أن أنقرة “طلبت إعفاءاتمن الإدارة الأمريكية.

وقال أردوغان إن تلك العقوبات “تهدف إلى الإخلال بالتوازن في العالم”، وإنه لا يريد العيش في عالم إمبريالي. وفقًا لما نقلت عنه قناة (خبر ترك).

يأتي ذلك رغم أن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، أكد أمس الثلاثاء، أن تركيا طلبت من الولايات المتحدة إعفاءها من بعض بنود العقوبات على إيران.

وقال جاويش أوغلو بمؤتمر صحفي خلال زيارة إلى اليابان: “في الوقت الذي نطلب إعفاء من الولايات المتحدة، كنا صريحين جدًا معهم بأن حشر إيران في الزاوية ليس من الحكمة. عزل إيران مسألة خطيرة ومن غير العدل معاقبة الشعب الإيراني”.

وكانت تركيا من بين ثماني دول أعلنت واشنطن مؤخرًا إعفائهم من الالتزام بالعقوبات وسمحت لها بمواصلة استيراد النفط الإيراني، دون مواجهة عواقب دبلوماسية.

ورغم أن تصريحات الرئيس التركي أردوغان تبدو مناقضة لطلب إدارته، إلا أن الرئيس التركي يحاول دائما شحن أنصاره بخطابات شعبوية يهاجم فيها أمريكا وإسرائيل.

يذكر ان تركيا متورطة في مساعدة إيران على خرق العقوبات الأمريكية، عبر عمليات غسيل أموال، أدين فيها نائب مدير بنك (خلق) الحكومي التركي ويقبع بسببها في السجن بالولايات المتحدة.

kanun

مقالات ذات صله