17 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

غلق وكالة أنباء في تركيا لأسباب اقتصادية

غلق وكالة أنباء في تركيا لأسباب اقتصادية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قررت وكالة أنباء أنكا التي تعمل في تركيا دون انقطاع منذ عام 1972 إنهاء مسيرتها بسبب مشكلات اقتصادية وعجزها عن سداد رواتب الموظفين.

واليوم نشرت وكالة أنكا التي أسسها الصحفي ألتان أويمان آخر أخبارها.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت صحيفة الوطن التركية آخر أعدادها الورقية يوم الخميس الماضي لتلتحق بصحيفة خبرتورك التي أصدرت آخر أعدادها في يوليو/ تموز الماضي.

وانقطعت علاقة أويمان بوكالة أنباء (أنكا) بدخوله العمل السياسي في عام 1977، وتولى إدارة الوكالة مشرف حكيم أوغلو من الطاقم الرئيسي للمؤسسة، حيث أسس حكيم أوغلو شركة مساهمة وأشرك العمال في إدارتها. وحاليا يشغل الكثير من رموز مؤسسة أنكا مناصب مرموقة في الصحافة التركية.

واضطر القائمون على الصحف في تركيا إلى تقليل عدد الصفحات وإلغاء ملاحق نهاية الأسبوع ، بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الورق المستورد، التي تمثل أحد أهم نفقات الصحف، على خلفية ارتفاع مؤشر العملات الأجنبية أمام الليرة.

كما يعد أحد أسباب فقدان الصحف في تركيا لقوتها وتأثيرها هو تراجع حرية الصحافة في البلاد بمرور الوقت، فبحسب تقرير الحريات في العالم لعام 2018 الذي أصدرته مؤسسة فريدوم هاوس الفكرية، ومركزها الولايات المتحدة، تراجعت تركيا من فئة “الحرية الجزئية” إلى فئة ” غياب الحرية” التام.

 

 

kanun

مقالات ذات صله