17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الأداء العقاري في إسطنبول يتراجع ويحتل المرتبة قبل الأخيرة عالميًا

الأداء العقاري في إسطنبول يتراجع ويحتل المرتبة قبل الأخيرة عالميًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – احتلت مدينة إسطنبول التركية المرتبة الثانية ضمن أسوأ أداء عقاري من بين 43 مدينة حول العالم بتراجع في أسعار العقارات السكنية بواقع 6.3 في المئة خلال العام الأخير.

وكشفت مؤسسة الاستثمارات العقارية نايت فرانك ، ومركزها بريطانيا، نتائج التقرير الذي أعدته بشأن أسعار العقارات السكنية في 43 مدينة حول العالم.

وتم تصنيف المدن بدء من أكثر المدن زيادة في أسعار العقارات وصولا إلى أقلها زيادة.

وتشير بيانات مؤشر أسعار العقارات الدولي الخاصة بالربع الثالث من العام الجاري إلى تصدر مدينة فانكوفر الكندية قائمة أكثر المدن السكنية تراجعا في أسعار العقارات خلال العام الأخير بمعدل تراجع بلغ 11.2 في المئة، بينما جاءت إسطنبول في المرتبة الثانية.

وعلى الصعيد الآخر تصدرت سنغافورة قائمة أكثر المدن ارتفاعا في أسعار العقارات خلال العام الأخيرة بزيادة بلغت 13.1 في المئة، وجاءت العاصمة الاسكتلندية أدينبرغ في المرتبة الثانية بزيادة بلغت 10.6 في المئة، تلتها العاصمة الإسبانية مدريد في المرتبة الثالثة بزيادة بلغت 10.1 في المئة.

تراجعت سرعة ازدياد أسعار العقارات في بكين وشنغهاي اللتين تصدرتا القائمة خلال السنوات السابقة، بينما احتلت سان فرانسيسكو وطوكيو وأوكلاند مرتبات متقدمة بارتفاع في الأسعار بلغ 9.5 في المئة و8.6 في المئة و8.5 في المئة لكل منهم.

جدير بالذكر أن شركة نايت فرانك تمتلك 417 مكتبا حول العالم.

من جانبهم يرى الخبراء أن الاختناق الاقتصادي الذي تشهده تركيا أثر على قطاع الإنشاء، وتوقفت الأعمال في القطاع بفعل تباطؤ مشاريع القطاعين الخاص والعام.

وتسعى شركات المقاولة لبيع المخزونات الموجودة عوضا عن بناء مشاريع جديدة، كما أثر هذا الركود سلبا على شركات الخرسانات الجاهزة.

 

kanun

مقالات ذات صله