17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا.. شركة عملاقة في مجال الملابس تطلب تسوية إفلاس

تركيا.. شركة عملاقة في مجال الملابس تطلب تسوية إفلاس
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت شركة “SİR” عملاق صناعة الملابس في تركيا منذ 51 عامًا، أنها تقدمت بطلب تسوية إفلاس أمام المحكمة التجارية لإعادة جدولة مديونياتها، بعد تعثرها في السداد، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

وتنتج شركة “SİR” أشهر ماركات الملابس التركية مثل  Kiğılı، وKimlik، وKİP Gürmen، وRamsey، وTom Frank، وArmani.

وتقترب تركيا من عام كامل تتوالى فيه الأنباء يوما بعد يوم عن تقدم العديد من الشركات العملاقة في مجالات وقطاعات مختلفة بطلبات أمام الجهات القضائية التركية لإعلان إفلاسها، أو إعادة جدولة ديونها، بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تشل مفاصل البلاد.

وقال مالك الشركة عرفان دوران في بيان: “السبب في طلبنا تسوية الإفلاس هو امتداد أجل مستحقات الدائنين والأزمة النقدية في الأسواق التي تعتمد في نشاطها منذ مدة طويلة على الشيكات”.

وبحسب القرار رقم 2018/1050، الصادر عن المحكمة التجارية الابتدائية الأولى في مدينة إزمير، تم منح الشركة مهلة 3 أشهر، وتعيين مراقبين ماليين وإداريين خلال المدة.

وأسست شركة “SİR” عام 1967 على يد مالكها الحالي عرفان دوران، وبدأت من خلال ورشة منسوجات وملابس في منطقة تشانكايا، وفي عام 1983 بدأت التحول إلى شركة مساهمة كبيرة.

تقوم الشركة بإنتاج البدلات الرجالي منذ 51 عامًا، ويعمل بالشركة ما بين 450-550 عاملا، وهي منشأة على مساحة 8500 متر مربع.

 

وأضاف عرفان دوران في بيانه: “إن الطاقة الإنتاجية اليومية للشركة تراجعت من 1600 قطعة يوميًا إلى 1200 قطعة فقط بإجمالي 26 ألف قطعة شهريًا، حصلت الشركة على حقوق ملكية فكرية لعلامتها التجارية “SİR” منذ عام 1971، وتقوم بإنتاج البلدات الرجالية، وتبيع منتجاتها في 120 نقطة في جميع أنحاء تركيا”.

وبإمكان الشركات في تركيا طلب تسوية إفلاس من القضاء للحماية من الإفلاس والحجز على ممتلكاتها، وتعني الخطوة إرجاء الإفلاس مؤقتًا لحين سداد الديون خلال مدة 3 أشهر. وبفضل هذا الإجراء تصبح ممتلكات الشركة خاضعة للحماية بقرار قضائي ولا يتم اتخاذ أية إجراءات حجز عليها، لكن يتوجب على الشركات سداد نصف ديونها كي يُقبل طلبها هذا.

 

 

kanun

مقالات ذات صله