16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الرئيس الفنزويلي: تركيا “ستلعب” دورا محوريا بالعالم الجديد!

الرئيس الفنزويلي: تركيا “ستلعب” دورا محوريا بالعالم الجديد!
gazeteciler

كاراكاس (زمان التركية) – رأى رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، الثلاثاء، أن تركيا “ستلعب دورًا محوريا بالعالم الجديد متعدد الأقطاب”، معتبرًا أن تركيا “أعادت إيقاظ العالم”.

حاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يقوم بزيارة رسمية لفنزويلا.
وأشار مادورو إلى تاريخ تركيا العريق، وأضاف: “اليوم أقف إلى جانب الرئيس الكبير لتركيا الكبيرة، صديقي أردوغان. تركيا لعبت دورا عاما على الصعيد العالمي خلال الألف عام الماضية، وقدمت إسهامات كبيرة تركيا وعالميا في مجالات الثقافة والعلوم والفنون والسياسة، إن هذا أمر مؤثر للغاية”. بحسب صحيفة (يني شفق) التركية.وأكد الرئيس الفنزويلي أن “تركيا أعادت إيقاظ العالم، وستلعب دورا محوريا في العالم الجديد متعدد الأقطاب والمراكز”.
وأشاد بالتقارب بين الشعبين الفنزويلي والتركي، قائلا: “نكن إعجابا كبيرا بالشعب التركي، ونحب كثيرا مسلسل أرطغرل الذي يعرض في فنزويلا”.

من جانبه وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو بسيمون بوليفار الحديث الذي سيهزم كل الهجمات ضده.

وعبّر أردوغان عن دعمه لنظيره الفنزويلي الذي تُواجه بلاده عقوبات أميركيّة وأزمة اقتصادية حادّة.

وقال إردوغان في اجتماع مع شخصيّات تُمثّل أوساط الأعمال، إنّ “القيود التجاريّة والعقوبات خديعة”، ولا تؤدّي سوى إلى “مفاقمة” عدم الاستقرار، في تلميح واضح إلى واشنطن.

وأضاف أردوغان “لا يُمكننا معاقبة شعب بكامله من أجل حلّ خلافات سياسيّة”.

كما تعهّد الرئيس التُركي مساعدة مادورو لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحادّة في البلاد.

بينما قلد مادورو أردوغان أرفع وسام في الدولة، كما منحه سيفا مقلدا طبق الأصل خاص بسيمون بوليفار، بطل استقلال أميركا الجنوبية.

ودعا مادورو تركيا إلى الاستثمار في استغلال الاحتياطات المعدنيّة الضخمة في جنوب البلاد.

 

kanun

مقالات ذات صله