14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تطلق حملة مساعدات لليمنين بعنوان “لا تصمت ازاء اليمن”

تركيا تطلق حملة مساعدات لليمنين بعنوان “لا تصمت ازاء اليمن”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت تركيا إطلاق حملة مساعدات من أجل اليمن؛ وشارك رئيس هيئة الشؤون الدينية علي أرباش في اجتماع للتعريف بحملة المساعدات التي تحمل عنوان “لا تصمت ازاء اليمن”.

وقال أرباش في كلمة له إن البشرية تمر بامتحانات صعبة، مشيرًا إلى أن هذه المرة تخسر اختبار الضمير البشري في اليمن.

وذّكر أرباش أن 22 مليون شخص في اليمن يسعون من أجل البقاء على قيد الحياة، وإن لم يتم تقديم المساعدة بشكل عاجل فإن أكثر من 11 مليون شخص سيفقدون حياتهم.

وأفاد أرباش أن البنية التحتية الصحية في اليمن انهارت تماما، و قال: “غالبهم في منطقة الحديدة ، وقد اصيب  1.2 مليون شخص من الكوليرا. كما ان هناك، 2,6 مليون شخص بحاجة الى مأوى”.

وأشار أرباش إلى أن وقف الديانة التركي قدم حتى الآن 8,5 مليون ليرة لذوي الحاجة في اليمن.

ومن الملاحظ في الفترة الأخيرة توالي الانتقادات التركية للوضع في اليمن، الذي يشهد حربا منذ أربع سنوات.

وجائت حملة المساعدات التركية  عقب تغريدة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان التي قال فيها إنه يجب الإسراع في تخفيف آلام الشعب اليمني المظلوم، لافتا إلى وصول الأزمة اليمنية إلى مرحلة “تدمي القلوب.”

وخلال كلمته في النسخة 34 لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي، الشهر الماضي، أشار أردوغان إلى وجود الملايين من الجوعى في اليمن، قائلا: “لا داعي للبحث عن المسؤولين عن هذا الوضع في مناطق أخرى، فنحن المسلمين مسؤولون عن هذا الوضع. لا نزال نشاهد الأطفال وأجسادهم النحيلة الهزيلة”.

وكانت تركيا شنت منتصف الشهر الجاري أول انتقاد رسمي للسعودية والإمارات على الحرب في اليمن، وأعلنت أنها لن تبقى صامتة حيال الجوع والمرض هناك، جرّاء الحصار المفروض من قبلهما.

وقال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، في كلمة له أمام البرلمان التركي تعليقا على الوضع في اليمن: “لا نرى أن سياسات المملكة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة”.

 

kanun

مقالات ذات صله