17 يناير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أنقرة تحقق مع دبلوماسيين بسفارة تركيا في واشنطن بتهمة “الانقلاب”

أنقرة تحقق مع دبلوماسيين بسفارة تركيا في واشنطن بتهمة “الانقلاب”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – فتحت السلطات التركية تحقيقات بحق ثلاثة من موظفي السفارة التركية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكرت صحيفة “حريت” أن السلطات التركية استدعت مستشار السفارة، جام أولوس، ومسؤول العلاقات العامة والمتحدث باسم القنصلية، جليل أردوغان، وزوجة المسؤول الإداري، مهتاب أردوغان، إلى أنقرة من أجل تحقيقات المحاولة الانقلابية القائمة.

وكان الحديث قائما منذ شهر في أروقة السلطة في واشنطن بشأن ادعاءات استدعاء دبلوماسيين يعملون في القنصلية التركية، ومسؤول إداري، إلى تركيا من أجل التحقيقات القائمة بحقهم.

ولفت الانتباه اختفاء مسؤول العلاقات العامة بالسفارة، جلال أردوغان، أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إلى واشنطن.

وخلال الفترة بين عامي 2011 و2013 عمل جام أولوس بالقنصلية التركية في بلغاريا، بينما عمل جلال أردوغان مع عمر شليك خلال فترة توليه منصب وزير تركيا لشؤون الاتحاد الأوروبي.

ووقالت مصادر إنه، تم إبلاغ وزارة الخارجية بإنهاء مهام المسؤولين الدبلوماسيين والموظف الإداري بالسفارة التركية في واشنطن.

وكانت مصادر أمريكية قد أكدت تقدم ضابط تركي، تم إخفاء اسمه ورتبته، يعمل بقيادة قيادة حلفاء الناتو بولاية فرجينيا بطلب لجوء للجهات الأمريكية عقب المحاولة الانقلابية الغاشمة.

وتبين أن الأميرال المعتمد لدى السفارة التركية في واشنطن، مصطفى أوغورلو، لم يتواصل مع المسؤولين الأتراك عقب قرار الاعتقال الصادر بحقه.

 

kanun

مقالات ذات صله