22 مارس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نبذة عن الجراح المصري العالمي مجدى يعقوب

نبذة عن الجراح المصري العالمي مجدى يعقوب
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ قبل أيام كشف النحات المصري الدكتور مجدى سليم الستار عن تمثال للجراح العالمي مجدى يعقوب، والذى خرج بشكل رائع فى التصميم، حيث يظهر أدق تفاصيل ملامح وجه الدكتور يعقوب هو مبتسم.

وفي السطور التالية نبذة علن جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب:

الدكتور مجدى يعقوب هو بروفيسور مصري  ولد في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 1935 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية شرق مصر لعائلة قبطية أرثوذكسية تنحدر أصولها من المنيا.

درس الطب فى جامعة القاهرة عام 1957 ثم انتقل إلى بريطانيا عام 1962 وحصل على جنسيتها، ومنها إلى شيكاغو بالولايات المتحدة، حيث عين رئيسا لقسم جراحة القلب عام 1972، وأستاذا لجراحة القلب بمستشفى برمتون فى لندن عام 1986، ثم رئيسا لمؤسسة زراعة القلب في بريطانيا عام 1987، وأستاذا لجراحة القلب والصدر بجامعة لندن.

وتم منح “يعقوب” جائزة فخر بريطانيا في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2007 بحضور رئيس الوزراء غوردن براون وهي جائزة تمنح للأشخاص الذين ساهموا بأشكال مختلفة من الشجاعة والعطاء أو ممن ساهم في التنمية الاجتماعية والمحلية.

وقد شهدت لجنة التحكيم أن الدكتور يعقوب قد أنجز أكثر من 20 ألف عملية قلب في بريطانيا وساهم بعمل جمعية خيرية لمرضى القلب الأطفال في دول العالم النامية ولا يزال يعمل في مجال البحوث الطبية، وتم تسليمه الجائزة في نهاية الحفل بحضور عشرات الأشخاص الذين ساهم الدكتور يعقوب بإنقاذ حياتهم

كما حصل السير يعقوب على وسام الاستحقاق البريطانى (Order of Merit) لسنة 2014 من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

ودخل الدكتور مجدي يعقوب موسوعة غينيس بفضل جراحة زرع قلب لرجل إنجليزي يدعى  (John McCafferty)أجراها عام 1983 اعتبر أطول شخص يعيش بقلب منقول وذلك لمدة 33 عام حتى توفى جون في 2016.

 

صور:

kanun

مقالات ذات صله