21 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهمة جديدة للشرطة في تركيا: فرض غرامات لسد عجز الموازنة

مهمة جديدة للشرطة في تركيا: فرض غرامات لسد عجز الموازنة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – اعتبارًا من نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم بلغ إجمالي المخالفات المرورية الصادرة هذا العام في تركيا نحو 4 مليار ليرة وسط توقعات بأن تصل إلى 4.5 مليار ليرة بنهاية الشهر الجاري.

وبلغ إجمالي الغرامات المرورية التي صدرت العام الماضي ملياري و818 مليون و752 ألف ليرة ما يعكس زيادة هذا العام بواقع 55 في المئة، ويبلغ العائد الذي تخطط السلطات التركية لتحقيقة من الغرامات المرورية العام الماضي 6.1 مليار ليرة.

وتشير الإحصاءات المنشورة على موقع الخدمات المرورية www.trafik.gov.tr إلى إصدار غرامات مرورية بواقع 3 مليار و956 مليون و317 ألف ليرة منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وسط توقعات بأن ترتفع هذه النسبة بنهاية الشهر الجاري إلى 4 مليار و400 مليون ليرة.

وخلال عام 2017 بلغ عدد إيصالات الغرامات المرورية نحو 10 مليون و568 ألف و391 إيصال، في حين ارتفعت هذه النسبة خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الجاري إلى 13 مليون و168 ألف و44 غرامة. ومن المتوقع أن يرتفع عدد إيصالات الغرامات المرورية بنهاية العام الجاري إلى 14.5 مليون غرامة.

ومؤخرًا تم الإعلان عن إجمالي الغرامات المرورية التي تخطط الحكومة التركية لتحصيلها خلال عام 2019، حيث تشير توقعات موازنة العام القادم التي أعدتها الحكومة إلى فرض غرامات مرورية بقيمة 6 مليار و165 مليون ليرة على الأقل خلال العام القادم.

ويرى الخبراء أن حكومة أردوغان تعمل على خلق موارد بديلة لسد عجز الموازنة المتأثر بالأزمة الاقتصادية، ولهذا الهدف تم تغيير قانون الغرامات المرورية ورفع قيمة الغرامات المرورية.

جدير بالذكر أن حكومة أردوغان أصدرت خلال الأشهر الماضية قانون الخدمة العسكرية المدفعوة لخلق مورد بديل وحققت عائدات من هذا الإجراء بلغت 9.5 مليار ليرة.

 

kanun

مقالات ذات صله