10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: “حطموا واضربوا” المهم الفوز في الانتخابات

أردوغان: “حطموا واضربوا” المهم الفوز في الانتخابات
gazeteciler

يالوفا (زمان التركية) – قالت صحيفة محلية تركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصدر تعليماته إلى أمين شعبة حزب العدالة والتنمية بمدينة يالوفا غرب تركيا،  “بالتحطيم والضرب” شريطة ضمان الفوز بالانتخابات المحلية.

وذكر خبر لصحيفة (رفيزيوم) التي تصدر بمدينة يالوفا الواقعة بالقرب من مدينة إسطنبول أن ملغم باغاتار أمين الحزب الحاكم في يالوفا شارك في اجتماع المجلس الاستشاري للجان الشباب بحزب العدالة والتنمية بمدينة يالوفا، وخلال كلمته بالاجتماع أفاد باغاتار أن أردوغان أبلغه بخوض الانتخابات في يالوفا وفعل ما يلزم للفوز بالانتخابات بما يشمل الضرب والتحطيم.

لم تتأخر الردود على هذه التصريحات، حيث انتقدت رئاسة حزب الخير في مدينة يالوفا باغاتار عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ودعت رئاسة حزب الخير بمدينة يالوفا في بيانها مدعي العموم باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه التصريحات متسائلة عن الجهة المقصودة من تعليمات “الضرب والتحطيم”.

جدير بالذكر إلى أن مدينة يالوفا تعد مسقط رأس محرم إينجه، مرشح حزب الشعب الجمهوري بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها تركيا في يونيه/ حزيران هذا العام.

وخلال الانتخابات البلدية السابقة التي شهدتها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار عام 2014 أعلن فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة بلدية يالوفا في باديء الأمر، غير أنه تم إعادة فرز الأصوات على خلفية الطعن الذي تقدم به محرم إينجه لتنتقل رئاسة البلدية إلى حزب الشعب الجمهوري.

هذا ويرجع الخبراء سبب إصرار أردوغان على فوز حزبه برئاسة بمدينة يالوفا إلى سعيه لإضعاف قوة وشعبية محرم إينجه الذي قد ينافسه مجددا في المستقبل.

 

kanun

مقالات ذات صله