17 يناير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تدين “انفجار المريوطية” الإرهابي في مصر

تركيا تدين “انفجار المريوطية” الإرهابي في مصر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت تركيا إدانتها الهجوم الإرهابي الذي وقع في مصر مساء الجمعة مستهدفًا حافلة كانت تقل سياحًا فيتناميين أثناء سيرها بشارع “المريوطية” المتفرع من شارع الهرم الشهير خلال جولتهم بمنطقة الأهرامات في محافظة الجيزة.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إنها تلقت “بأسف وأسى نبأ سقوط قتلى و جرحى جراء الهجوم الذي إستهدف حافلة كان يستقلها سياح في القاهرة”.

و جاء في البيان “ندين هذا الهجوم الإرهابي البغيض. ونعرب عن تعازينا لعوائل ضحايا الهجوم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

ولقى “ثلاث فيتناميين ومرشد سياحي مصري مصرعهم، وأصيب 11 سائحا وسائق أتوبيس سياحي كان يقل 14 فيتناميا في انفجار عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور في شارع المريوطية بالجيزة خلال مرور الأتوبيس” وفقا لصحيفة “الأهرام” المصرية.

وشدد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي على أنه “من المهم تقديم الرعاية للمصابين”، مضيفا أنه “لا توجد دولة في العالم تضمن أنها آمنة بنسبة 100%”، معتبرا أن وضع مصر الأمني “أفضل بكثير”.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ عبر “تويتر” إن “تفجير الحافلة السياحية بالمريوطية.. عمل إرهابي خسيس جبان يَستهدِف ما لا يمكن استهدافه: عزيمة مصر والمصريين”.

وأضاف: “نعرب لذوي الضحايا في فيتنام الصديقة ومصر عن خالص التعازي والتمنيات بشفاء المصابين. وسنواصل المضي قدماً نحو عام جديد من الإصرار على اجتثاث جذور الإرهاب”، خاتما حديثه بوسم “#مصر_تحارب_الإرهاب”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله