30 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قناة تركية تبث “فيديو” جديدًا يزعم أنه لعملية نقل جثة خاشقجي

قناة تركية تبث “فيديو” جديدًا يزعم أنه لعملية نقل جثة خاشقجي
nesemet

أنقرة (زمان التركية) –  بثت قناة “ahaber” التركية لقطات فيديو وصورا زعمت أنها خاصة بـ”لحظة قيام فريق الاغتيال السعودي بإدخال حقائب كبيرة يعتقد أنها تضم جثمان جمال خاشقجي”.

وعلقت صحيفة “ديلي صباح” التركية بأن فيديو قناة “أبير” يوثق لحظة نقل الجثة عبر خمس حقائب، إلى منزل القنصل السعودي في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر/تشرين أول الماضي، مؤكدة أن جثة خاشقجي نقلت داخل حقائب عبر سيارة سوداء اللون إلى منزل القنصل محمد العتيبي.

وكان وزير العدل التركي عبد الحميد غل قال خلال لقاء تلفيزيوني مع قناة  “سي إن إن تورك، إن بلاده ستتابع إلى النهاية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وستلجأ في هذا الإطار إلى كل الآليات الدولية الممكنة بما فيها الأمم المتحدة.

وقال الوزير التركي  إن “بلاده طلبت من السلطات السعودية تسليمها 18 شخصا على علاقة بالجريمة التي ارتكبت في إسطنبول، والقضاء التركي مخول بالنظر في القضية، مضيفا أن “السلطات التركية تتابع الإجراءات المتعلقة بملاحقة المتورطين في الجريمة عن طريق الإنتربول”.

يذكر أن النائب العام السعودي قد أعلن الشهر الماضي أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وفي إطار متصل بتطورات العلاقات التركية السعودية،  أعلنت تركيا، الأحد، أن وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو، أجرى اتصالًا هاتفيًا، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية، عادل الجبير.

ونقلت وكالة الأناضول التركي الرسمية، التي أوردت الخبر، عن مصادر دبلوماسية “اتصال تشاووش أوغلو بالجبير يأتي على خلفية مغادرته منصب وزير الخارجية” وتوليه منصب وزير الدولة للشئون الخارجية.

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أجري الخميس الماضي تغييرًا وزاريًا موسعًا، تضمّن تولي إبراهيم العساف حقيبة وزارة الخارجية خلفًا لعادل الجبير، وتسمية الأخير وزير دولة للشؤون الخارجية.

 

مقالات ذات صله