10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نجل أردوغان: لقد حان وقت انتفاض الأمة!

نجل أردوغان: لقد حان وقت انتفاض الأمة!
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قال بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “لقد حان وقت انتفاض الأمة”.

جاء ذلك خلال كلمة بلال أردوغان في أحد فعاليات وقف “نشر العلم” الذي يرأس مجلس أمنائه.

وقال نجل أردوغان: “نحن لم ننشئ جيلًا من الطلاب يكون قادرًا على تقديم الحصيلة العلمية التي حصلنا عليها من رجال الفكر الإسلامي الكبار للعالم أجمع”.

وأوضح بلال أردوغان أن المسؤوليات كبيرة، مؤكدًا على ضرورة عدم انتظار كل شيء من الدولة.

وأشار بلال إلى أن حزب العدالة والتنمية تمكن من الصعود للحكم قبل 16 عامًا، عندما كانت تركيا تعاني من الأزمات، موضحًا أن تركيا كان بها أزمة في الحجاب قبل 5 سنوات، ولكنها لا تواجه أي مشكلة كهذه اليوم.

وزعم بلال أن تركيا بدأت تطبيق إصلاحات إدارية في السلطة عقب انتخابات 24 يونيو/ حزيران 2018، وأنها الأكبر منذ عصر التنظيمات، موضحًا أن تلك الإصلاحات مهمة للغاية من أجل الحفاظ على تركيا كـ”جزيرة مستقرة” في أصعب اللحظات اضطرابًا.

وقال بلال أردوغان: “إن الدولة التركية قامت بما وقع على عاتقها من أجل طمأنينة هذا المجتمع. يجب على المجتمع أن يقوم بما يقع على عاتقه تجاه المسلمين. لقد حان وقت انتفاض الأمة. أسأل الله أن يجعل 2019 عام الخيرات على الأمة”.

وحول اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال عام 2018، قال: “لقد تجرأت الولايات المتحدة الأمريكي على فعل ذلك في أكثر عصور المسلمين ضعفًا وتشتتًا وذلة. لا يجب أن ينظر إلى الأمر على أن أمريكا هي من قامت به. وإنما نحن من فعلنا ذلك. نعم، إنها سفاقة المسلمين. لم يقف المسلمون وراء قبلتهم الأولى”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن بيانات مركز إحصاءات أوروبا التابع لوكالة “Press” تظهر أن تركيا تحتل المركز الأول أوروبيًا من حيث التسرب من التعليم في المرحلة الثانوية بنسبة 34.3%، بينما جاءت أيسلندا في المركز الثاني بنسبة 19.8%.

وذكر التقرير الذي يضم إحصائيات عن عام 2016، أن 25.5% من الطلاب الأتراك يتركون التعليم في الفترة العمرية ما بين 18-24 عامًا دون إنهاء المرحلة الثانوية، حيث كانت تركيا أعلى الدول أوربيا من حيث ابتعاد الطلاب عن التعليم في مرحلة مبكرة.

وأشار التقرير إلى أن معدل ترك التعليم في المرحلة الثانوية في تركيا في المرحلة العمرية ما بين 18-34 عامًا بلغت 34.3%، لافتًا إلى أن أيسلندا تحتل المركز الثاني في القائمة بنسبة 19.8%، وجاءت مالطا في المركز الثالث بواقع 19.6%.

 

 

kanun

مقالات ذات صله