19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جون بولتون: مقال أردوغان به العديد من المعلومات الخاطئة والهجومية

جون بولتون: مقال أردوغان به العديد من المعلومات الخاطئة والهجومية
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ في تعليقاً له على مقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأثنين قال، جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، الذي عاد من تركيا أمس، أن مقال الرئيس التركي مليئ  بالمعلومات الخاطئة والهجومية.

وحول المقال المثير للجدل ذكر مسئول أمريكي رفيع المستوى، وفقا لوكالة “رويترز” أن بولتون أبلغ المسئولين الأتراك الذي اجتمع معهم في أنقرة أن مقال أردوغان به العديد من المعلومات الخاطئة والهجومية، مؤكدا رفض واشنطن أي سوء تعامل من قبل الأتراك تجاه الأكراد بسوريا.

كما نفي المسئول تعرض مستشار الأمن القومي الأمريكي بولتون للتجاهل بسبب رفض الرئيس التركي الاجتماع معه، موضحا أنه لم يتم التأكيد مسبقا على خطط للمحادثات الثنائية مع أردوغان.

يذكر أن أردوغان، قد أكد  في مقاله بصحيفة “نيويورك تايمز”، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يخطط له بعناية ومع الشركاء المناسبين، قائلا إن بلاده التي تمتلك ثاني أكبر جيش في الناتو، هي الدولة الوحيدة التي لديها القدرة والالتزام بإتمام المهمة.

كما حث أردوغان في مقاله المجتمع الدولي على تجنب نفس الأخطاء التي وقعت في العراق، قائلا: “الدرس الذي يجب تعلمه من العراق، حيث ولد تنظيم الدولة، هو أن الإعلان السابق لأوانه بالانتصار والإجراءات المتهورة تؤدي إلى مزيد المشكلات بدلا من أن تحل أيا منها”.

 

kanun

مقالات ذات صله