21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نائب الرئيس الإيراني: لا يمكن لتركيا أو روسيا تقييد دور إيران في سوريا

نائب الرئيس الإيراني: لا يمكن لتركيا أو روسيا تقييد دور إيران في سوريا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني إسحاق جيهان جيري في تصريحات لقناة يورو نيوز “Euronews“: “لا يمكن لأي من تركيا أو روسيا تقييد دور إيران في سوريا”.

وأكد جيهان جيري أن إيران هي الدولة الوحيدة التي تسعى لتحقيق سياسة مستقرة وثابتة في الملف السوري، قائلًا: “إن بعض الدول التي تتفاوض معنا الآن، والتي من الممكن أن نقول عنهم حلفاء، مصرون على موقفهم فيما يتعلق بالإطاحة بالحكومة السورية ورئيس الجمهورية السوري بشار الأسد”.

كما قال جيهان جيري عن التنظيمات والجماعات الموجودة في سوريا: “يعرف الجميع أن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية الموجودة في كل من سوريا والعراق نشأت وظهرت بفضل دعم وأنشطة الأنظمة الصهيونية وكل من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية والمملكة العربية السعودية”، على حد زعمه.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت تركيا وروسيا تحاولان تقليل دور إيران في سوريا، قال إسحاق جيهان جيري: “لا أعتقد أن الدول الأخرى يمكنها تقييد الوجود الإيراني في سوريا. وستستمر إيران في التواجد في سوريا، طالما احتاجت الحكومة السورية لذلك”.

وفيما تعلق بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من شمال سوريا، قال: “إن الدولة السورية لم تدعُ الأمريكان في أي وقت من الأوقات لمحاربة داعش. لذلك فإن تواجد قواتها على الأراضي السورية مخالفً للحقوق والقوانين الدولية”.

kanun

مقالات ذات صله