21 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بعد تفجير منبج.. الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

بعد تفجير منبج.. الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في أعقاب تفجير منبجالذي استهدف جنودًا وموظفين أمريكان في سوريا، رفعت الولايات المتحدة مستوى خطر السفر إلى تركيا عند المستوى الثالث.

وجددت الخارجية الأمريكية تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى تركيا، مطالبة أياهم بإعادة النظر في خططهم للسفر إلى تركيا بسبب الإرهاب والاعتقالات التعسفية.

وفي بيانها الصادر أمس الأربعاء أعلنت الخارجية الأمريكية مستوى خطر السفر إلى تركيا عند المستوى الثالث، بينما يبلغ مستوى خطر السفر إلى المناطق الحدودية لسوريا والعراق المستوى الرابع وهو الأعلى.

وحذر البيان المواطنين من السفر إلى المناطق التركية القريبة من الحدود العراقية والسورية بسبب المخاطر الإرهابية.

هجمات محتملة في تركيا

وأضاف البيان أن الجماعات الإرهابية تواصل مخططاتها لشن هجمات في تركيا، وأن الهجمات قد تقع دون سابق إنذار، مشيرا إلى استهداف الهجمات للمناطق السياحية ومراكز النقل ومراكز التسوق والأبنية الحكومية والفنادق والنوادي الليلية والمطاعم ودور العبادة ومراكز الفعاليات الثقافية والرياضية والمؤسسات التعليمية والمطارات والأماكن العامة الأخرى.

وتطرق البيان إلى اعتقال عشرات الآلاف في تركيا، بينهم مواطنون أمريكان استنادا إلى مزاعم إرهابية، وأن هذه المزاعم تظهر كدوافع سياسية.

وذكّر البيان بالأوضاع التي قد يواجهها المواطنون بحظر السفر من تركيا، وأن انتقاد الحكومة والمشاركة في التظاهرات التي لا توافق عليها الحكومة التركية بشكل صريح قد تسفر عن السجن.

الأكراد يقبلون بـ “المنطقة الآمنة”

وفي سياق متصل بتفجير منبج، عدل مسئولين أكراد عن قرارهم السابق المعلن برفض إقامة “المنطقة الآمنة” شمال سوريا تحت إدارة تركيا واعتباره بمثابة “احتلال”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان مساء الأربعاء: “استعدادها لتقديم الدعم اللازم لإقامة منطقة آمنة شمال وشرق سوريا”، مشيرة إلى أملها في الوصول إلى حلول تؤمن استقرار المناطق الحدودية.

 

kanun

مقالات ذات صله