20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

برلماني من حزب أردوغان إذا لم نفز بالانتخابات ستنتشر العصابات في تركيا

برلماني من حزب أردوغان إذا لم نفز بالانتخابات ستنتشر العصابات في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعم البرلماني عن الحزب الحاكم عن مدينة فان، عبد الوحيد أرفاس، أن العصابات المسلحة ستملأ شوارع تركيا وستعجز المحجبات عن السير في الطرقات في حال عدم فوز العدالة والتنمية بالانتخابات المحلية المقبلة.

جاء ذلك خلال إعلان حزب العدالة والتنمية عن السياسيين المرشحين لرئاسة مدينة فان خلال انتخابات المحليات المقبلة التي ستشهدها تركيا في 31 مارس/ آذار وذلك خلال مؤتمرًا حضره نائب رئيس الحزب جودت يلماز.

وأوضح أرفاس خلال كلمته في الاجتماع أن خسارة الحزب لمدينة فان سيولد نتائج سلبية قائلا: “في خال خسارة حزب العدالة والتنمية بمدينة فان سيخسر التجار وستعجز المحجبات عن السير في الطرقات ولن ينعم التجار بالهدوء وستنتشر العصابات المسلحة بالمدينة”.

وتعتبر مدينة فان التي تقع شرق تركيا ذات أغلبية كردية مدينة مهمة بالنسبة لحزب الحاكم في تركيا.

وستشهد تركيا في نهاية شهر مارس/ أذار القادم انتخابات المحليات الأولى في ظل نظام الحكم الرئاسي، وتعتبرها المعارضة بداية نهاية حزب العدالة والتنمية، نظرا لانخفاض شعبية الحزب الحاكم في الشارع، حيث يتوقع المعارضون خسارة حزب أردوغان بشكل كبير خلال الانتخابات القادمة.

وكان المرشح السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجه أن حزب أردوغان إذا خسر مدن الكبرى مثل أنقرة وإسطنبول وبورصة في الانتخابات قد تشهد البلاد انتخابات رئاسية مبكرة وأنه سيفوز الرئاسة في هذه المرة.

 

kanun

مقالات ذات صله