21 فبراير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة الدفاع التركية: 15 ألفًا و213 فصلوا من القوات المسلحة

وزارة الدفاع التركية: 15 ألفًا و213 فصلوا من القوات المسلحة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع التركية أن 15 ألفًا و213 موظفًا فصلوا من القوات المسلحة التركية، وفتحت تحقيقات إدارية وقضائية في حق 6 آلاف و838 شخصًا آخرين.

وبخصوص العمليات العسكرية ضد العناصر الكردية الانفصالية، قالت وزارة الدفاع التركية في تقرير ها: “تم تحييد ألفين و442 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني خلال العام الأخير، 74 منهم قادة بالتنظيم”.

وفي سوريا، أوضحت أنه قد تم تحييد نحو ثلاثة آلاف إرهابي من تنظيم داعش الإرهابي في عملية دراع الفرات في شمال سوريا، وسقط 67 شهيد وأصيب 94 آخرين، مشيرة إلى أنه قد تم تحييد 4 آلاف و608 إرهابي خلال عملية غصن الزيتون.

وأشار التقرير إلى أن هناك 635 ألفًا و582 مواطنًا تركيًا تقدموا بطلبات للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية مقابل رسوم مالية، وأن 98 ألفًا و630 منهم أتموا تدريبهم الأساسي.

وتسببت قرارات الفصل التعسفي لمئات العسكريين عقب محاولة انقلاب 2016، في إحداث فراغ في القوات المسحلة التركية.

وعلى سبيل المثال اضطرت الجوية لاستدعاء الطيارين العسكريين السابقين العاملين حاليًا على متن طائرات الخطوط الجوية المدنية في شركات الطيران لسد الفراغ.

وتوفي في السجون خلال العامين الماضيين نحو 100 شخصًا في ظروف مشبوهة أو تحت التعذيب أو بسبب المرض جراء ظروف السجون السيئة، كما فر عشرات الآلاف من الأتراك خارج البلاد، وفق التقارير الأخيرة التي نشرتها المنظمات الدولية ومنها تقرير منظمة العفو الدولية مطلع شهر مايو/أيار 2018، علمًا بأن هذه الأرقام قابلة للتغيير نظرًا لاستمرار العمليات الأمنية بتهمة المشاركة في الانقلاب على الرغم من مرور عامين كاملين على وقوعها.

 

kanun

مقالات ذات صله