23 أبريل 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بيضتان في اليوم تقللان الإصابة بالسرطان عند النساء

بيضتان في اليوم تقللان الإصابة بالسرطان عند النساء
zaman

لندن (زمان التركية)ــ ينصح  العلماء، في حال عدم وجود موانع خاصة، بتناول بيضتين على الأقل يوميًا لما يحتويه البيض علي  فوائد كثيرة جدًا للجسم خاصة للرياضيين وللنساء.

ويبذل الرياضيون جهدًا أكبر من الأشخاص العاديين، إذ يواظبون على أداء تمارين بشكل منتظم ويومي، لذا فإن أجسادهم بحاجة دائمًا إلى الطاقة، ومن أكثر النصائح الشائعة والمتداولة في الأوساط الرياضية، تناول البيض يوميًا.

نقدم لكم ما يحصل عليه الجسم من فوائد في حال تناول البيض كل يوم، وفق ما نشر موقع “Dailymedical”:

يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتين تعزز من قوة القلب وتمنع الإصابة بمشاكل تتعلق بالأوعية الدموية التي يصاب بها أغلب الرياضيين.

كما أن البيض وخاصة الصفار يحتوي على الفيتامينات النادرة والمفيدة التي يحتاجها الجسم الصحي والسليم مثل فيتامين هـ، وفيتامين ب 12، وفيتامين دي  وفيتامين بي .

بالإضافة إلى احتواؤه على 15 حمضاً أمينياً مثل الأرجينين واللوسين وكلاهما له أهمية بالغة في بناء العضلات المختلفة.

أما بخصوص الأشخاص غير الرياضيين، ففي حال تناول بيضتين في اليوم، يحصل الجسم على نسبة مثالية من مركب كولين الكيميائي، وهو من المواد الأساسية اللازمة لضمان النشاط الطبيعي للدهون الفوسفاتية التي توفر الاتصالات بين خلايا الدماغ، كما يسبب نقص هذا المركب انخفاض الذاكرة.

ووفقًا لنتائج العديد من الدراسات العلمية، فإن النساء اللواتي تناولن في سن المراهقة بيضتين يوميا، انخفض خطر إصابتهن بالسرطان بنسبة  18%.

كما يحتوي البيض على مجموعة فيتامين “بي” التي تضمن صحة الجلد والأظافر والشعر والجهاز العصبي، لذلك فإن البيض مفيد جدًا للنساء الحوامل، حيث أنه يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء والأنبوبة العصبية للجنين، ويمنع تأخر النمو العقلي للطفل.

كما أن الكوليسترول الموجود في البيض غير ضار، لأنه متوازن مع الدهون الفوسفاتية والأحماض الدهنية أوميجا-3 التي تخفض من مستوى مركبات الدهون الثلاثية، وهي بذلك تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويساعد مركب اللوتين الموجود في البيض في الحفاظ على وظيفة وعمل العيون.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center