8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الاستخبارات الأمريكية: تركيا ترغب في تحدي الولايات المتحدة

الاستخبارات الأمريكية: تركيا ترغب في تحدي الولايات المتحدة
zaman

واشنطن (زمان التركية)ــ رأى مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، دان كوتس، أن تركيا تسير في طريق تحدي الولايات المتحدة بالمنطقة، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تزداد صعوبة.

وقال كوتس، أمس الثلاثاء خلال جلسة استماع في لجنة الاستخبارات لمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي: “تمر تركيا، وفق تقديراتنا، بتحول في هويتها السياسية والقومية، الأمر الذي سيعقد إدارة العلاقات بين واشنطن وأنقرة خلال السنوات الـ5 المقبلة”.

وأوضح كوتس: “الطموحات الإقليمية لتركيا وعدم ثقتها بالولايات المتحدة بالإضافة إلى ارتفاع مستوى تسلط زعمائها تزيد من صعوبة العلاقات الثنائية وتعزز استعداد أنقرة لتحدي أهداف سياسات واشنطن في المنطقة” وفق ما نقل موقع (روسيا اليوم).

وتشهد العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، الدولتان الحليفتان في “الناتو”، توترا ملحوظا في السنوات الأخيرة خاصة بسبب دعم واشنطن لتنظيم “وحدات حماية الشعب” الكردية، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا وتحاربه على مدار أكثر من 3 عقود.

وتأتي تصريحات كوتس، الذي ينسق أعمال 16 مصلحة ووكالة استخباراتية في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تهدد فيه تركيا بشن عملية عسكرية جديدة في سوريا ضد المسلحين الأكراد، الذين تعاونت معهم واشنطن في الحرب ضد “داعش”.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center