24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دراسة: 77% من الأتراك يرفضون السوريين

دراسة: 77% من الأتراك يرفضون السوريين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – نشر مركز الدرسات الميدانية الاجتماعية والسياسية في تركيا تقريرًا بعنوان شملت تقيما لمدى الرضا عن وجود السوريين في المدن الحدودية الجنوبية غازي عنتاب، وشانلي أورفا وكيليس، ومشاعر السوريين أنفسهم حول تواجدهم في تركيا.

وبحسب تقرير حمل عنوان “دراسة مشكلات القبول والانسجام والعلاقة بين اللاجئين والمواطنين المحليين في المدن الحدودية”، استند إلى استطلاع رأي 300 مواطن تركي و120 لاجئا سوريا، فإن 76.5% من المهاجرين السوريين يشعرون بالأمان في تركيا، بينما قال 83% من المواطنين الأتراك في تلك المدن: “لقد انخفض مستوى الأمن بعد مجيئ المهاجرين إلى المدن”.

وأوضح التقرير أن 71% من المواطنين الأتراك المقيمين في المدن الحدودية الجنوبية يقولون: “حدث في المجتمع حالة من الاضطراب والقلق بعد وصول اللاجئين السوريين، وزادت معدلات البطالة. وأضر بالنسيج الثقافي في تلك المدن”، مشيرًا إلى أن 43% من المواطنين الأتراك لا يريدون السوريين جيرانًا لهم.

ولفت التقرير إلى أن 44% من المهاجرين السوريين لا يريدون العودة مرة أخرى إلى سوريا، بينما يريد 77% من المواطنين الأتراك عودة السوريين إلى بلدهم.

وتشير الدراسة إلى أن المواطنين الأتراك المقيمين في المدن الحدودية يرون أن هناك فرقا في التعامل داخل المؤسسات الحكومية مع الأتراك والسوريين، لافتة إلى 76% من الأتراك يرون أن اللاجئين السوريين يحصلون على دعم أكثر، والمزيد من المساعدات الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك الخدمات الصحية والتعليمية.

وتطرقت الدراسة إلى المشكلات التي يواجهها السوريون في تركيا، موضحة أن 40% من المهاجرين السوريين يعانون من البطالة، وأن 29% من العاملين يحصلون على راتب شهري متدني ما بين 501-1000 ليرة تركية.

 

kanun

مقالات ذات صله