15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إسرائيل تمارس تضيقات على الأتراك عند زيارة القدس

إسرائيل تمارس تضيقات على الأتراك عند زيارة القدس
gazeteciler

القدس المحتلة (زمان التركية) – اشتكت تركيا من تضيقات تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على الأتراك عند زيارة القدس وعلى نشاطهم في الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس جمعية “براق” للتعليم بالأماكن المقدسة والثقافة آدم ياني حيات، أن السلطات الإسرائيلية أصدرت قرارًا بمنع المواطنين الأتراك من زيارة القدس المحتلة أكثر من مرة في العام الماضي، بالإضافة إلى منع دخول الأتراك ممن دون 18 عامًا إلى المدينة دون ولي أمر.

وفي السياق ذاته، استنكرت وزارة الخارجية التركية حظر نشاط بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

وقالت الخارجية في بيانه: “إننا نشجب بشدة إنهاء مهام بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل التي تقوم بأعمال المراقبة في مدينة الخليل الفلسطينية، بشكل فردي. وننتظر سحب ذلك القرار الذي يحمل أبعادًا سياسية… نحن نرفض تمامًا مزاعم الحكومة الإسرائيلية التي أوضحت فيها أن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تعمل ضد مصلحة إسرائيل”، مؤكدة على أن بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، بما فيهم مراقبون أتراك، عملت على تقليل التوتر في الخليل منذ بداية نشاطها في عام 1997”.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، قالت في تقرير نهاية يونيو/ حزيران الماضي إن “السلطة الفلسطينية والسعودية والأردن حذّرتا إسرائيل في 2017 من تنامي حجم النفوذ التركي في القدس”.

وكتبت هآرتس، أن “السلطة الفلسطينية تبدو قلِقة حيال دعم أنقرة لتنظيمات إسلامية في منطقة نفوذها، لأنّ مثل هذه التنظيمات ستكون على صلة أوثق بحماس وهي غريم السلطة في غزة”. الأمر الذي نفاه أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

kanun

مقالات ذات صله