19 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تشهد زيادة جديدة فى أسعار البنزين!

تركيا تشهد زيادة جديدة فى أسعار البنزين!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – طبقت الحكومة التركية زيادة قدرها 6 قروش على لتر البنزين في عموم تركيا، اعتبارًا من ليلة يوم الأحد الماضي.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من نقابة أصحاب محطات الطاقة والمواد البترولية، فقد تم تطبيق 6 قروش زيادة على سعر لتر البنزين اعتبارًا من منتصف ليلة الأحد، بينما تم فرض زيادة قدرها 14 قرشًا على أسعار غاز الأنابيب.

ومع الزيادة الأخيرة وصل سعر لتر البنزين إلى 6.16 ليرة، بعد أن كانت الحكومة التركية قد أعلنت تخفيض سعر البنزين 17 قرشًا في 29 يناير/ كانون الثاني 2019.

يذكر أنه بالزيادات المتتالية التي طرأت على أسعار المحروقات في تركيا، أصبح سعر البنزين في تركيا هو الأعلى في العام مقارنة بمتوسط دخل الفرد.

بينما تعتبر فنزويلا صاحبة أكبر احتياطيات من المواد البترولية، الدولة الأقل سعرًا للمواد البترولية، تليها كل من المملكة العربية السعودية وإيران وتركمانستان.

وبحسب موقع “globalPetrolPrice.com” احتلت أيسلندا المركز الأول عالميًا من حيث الأعلى سعرًا للبنزين، ثم النرويج، ثم موناكو، ثم هونج كونج. ولكن تلك الدول هي دول ذات أعلى متوسط في نصيب الفرد من الدخل القومي حول العالم.

ويبلغ متوسط نصيب الفرد من الدخل القومي في أيسلندا 60 ألف دولار أمريكي، وفي النرويج 70 ألف دولار أمريكي، وفي هونج كونج 45 ألف دولار أمريكي. أما تركيا فيبلغ نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي نحو 10 آلاف دولار فقط، لذلك تعتبر تركيا الأعلى سعرًا مقارنة بمتوسط نصيب الفرد من الدخل القومي.

 

kanun

مقالات ذات صله