22 مايو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. إقالة أفراد شرطة في إطار قضية ترحيل الشاب الإخواني لمصر

تركيا.. إقالة أفراد شرطة في إطار قضية ترحيل الشاب الإخواني لمصر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت ولاية إسطنبول تشكيل لجنة للتحقيق في إعادة الشاب المصري محمد عبد الحفيظ أحمد حسين إلى مصر الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، والصادر بحقه حكم إعدام، واتخذت قرارًا بحق مسئولين عن ترحيله.

وأشارت ولاية إسطنبول إلى إبعاد ثمانية من عناصر الشرطة عن مناصبهم على خلفية الواقعة.

وكان  الشاب محمد عبد الحفيظ حسين، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها السلطات المصرية إرهابية، قد وصل مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول في مساء السادس عشر من يناير/ كانون الثاني قادما من الصومال.

وفي صباح السابع عشر من الشهر نفسه تبين أن محمد من بين المتهمين المطلوبين من الجانب المصري أثناء إتمامه إجراءات التأشيرة الإلكترونية. وتقدم محمد الذي تبين أنه من شباب الإخوان المسلمين ويوحد بحقه حكم بالإعدام في مصر بطلب لجوء سياسي، غير أن الجهات التركية رفضت هذا الطلب.

وأعيد “عبد الحفيظ” إلى مصر على متن طائرة الخطوط التركية المتجهة إلى القاهرة في الثامن عشر من الشهر نفسه.

وكانت عناصر من جماعة الإخوان المسلمين كشفت ترحيل تركيا الشاب المصري الذي ينتمي للجماعة إلى مصر، وقالت إنه يواجه حكمًا بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات.

هذا وتصنف العديد من الدول ومن بينها مصر جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها محمد، كتنظيم إرهابي، وفي المقابل لا تعتبرها تركيا جماعة غير قانونية.

 

kanun

مقالات ذات صله