28 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مجلس الشيوخ الأمريكي يفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه

مجلس الشيوخ الأمريكي يفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، بالإضافة لعقوبات على روسيا وإيران لمساعدتها رئيس النظام بشار الأسد في قمع الشعب السوري.
وصوت على مشروع القانون الذي يحمل عنوان “تعزيز أمن أمريكا في الشرق الأوسط” أكثر من 77 عضو بمجلس الشيوخ من أصل مئة.
ومشروع القانون طرح من قبل زعيم الجمهوريين السيناتور ميتش ماكونيل، واستمرت مناقشنه أكثر من شهر.
ويأتي ذلك بعد أن أقر مجلس النواب الأميركي الشهر الماضي مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه، يحمل اسم “قانون قيصر” نسبة إلى الاسم الحركي للضابط المنشق عن النظام، الذي سرب آلاف الصور للانتهاكات بحق المعتقلين في سجون النظام

وإضافة إلى فويض الخارجية الأميركية بتوفير الدعم للهيئات التي تعمل على جمع وحفظ الأدلة بهدف محاكمة من ارتكب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في سوريا، فبموجب تشريع “القيصر” على الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض عقوبات جديدة على كل من يتعامل اقتصاديا مع الحكومة السورية أو يوفر لها التمويل أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار أو يلعب دورا في مشاريع الإعمار والهندسة التي تديرها الحكومة السورية أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة السوري.

كما يفرض عقوبات على الأجانب الذي ينشطون كمتعاقدين عسكريين أو في مليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن الحكومة السورية وروسيا وإيران فوق الأراضي السورية.

وكان الاتحاد الأوروبي أضاف 11 رجل أعمال وخمس شركات على قائمة العقوبات المفروضة على النظام السوري، وأوضح أن قائمة العقوبات باتت تضم 72 شركة و270 شخصا، وتشمل العقوبات المفروضة عليهم تجميد الأموال، ومنعهم من دخول الاتحاد الأوروبي.

كما تشمل العقوبات حظرا على النفط السوري، وقيودا على بعض أنواع الاستثمارات، وتجميد أصول المصرف المركزي السوري في أوروبا، وحظر استيراد النظام السوري للمعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها في القمع.

 

kanun

مقالات ذات صله