23 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. السجن سنة ونصف لـ 50 مواطنًا احتفلوا بعيد ميلاد “عبد الله أوجلان”

تركيا.. السجن سنة ونصف لـ 50 مواطنًا احتفلوا بعيد ميلاد “عبد الله أوجلان”
zaman

شانلي أورفا (زمان التركية) – أصدرت محكمة تركية حكمًا بسجن 50 مواطنا في مدينة شانلي أورفا، احتفلوا بعيد ميلاد زعيم تنظيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، لمدة سنة و6 أشهر.

 وأوضحت محكمة الجنايات في مدينة شانلي أورفا أن المتهمين الخمسين ومن بينهم رئيس بلدية سعرت سليم صداق، صدر في حقهم حكم بالسجن لمدة عام و6 أشهر، بسبب مخالفتهم للقوانين.

وبحسب مذكرة ادعاء النيابة العامة التركية، فقد تم حظر الاحتفال بعيد ميلاد زعيم تنظيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان في 4 أبريل/ نيسان 2013، وقد خالف المتهمون بالاحتفال بعيد ميلاد “اوجلان” القرار الصادر في هذا الشأن، وطالبت المحكمة بفرض عقوبة عليهم.

أما المحكمة فقد حكمت على المتهمين الخمسين ومن بينهم الرئيس السابق لبلدية سعرت سليم صداق، بالسجن لمدة سنة و6 أشهر، بسبب مخالفة قانون “التجمهر والتظاهر والمسيرات”، موضحة أنه تقرر وقف تنفيذ العقوبة على 10 من المتهمين.

يذكر أن عبد الله أوجلان هو أول زعيم معروف ومؤسس لحزب العمال الكردستاني “الانفصال” الموضوع على قائمة التنظيمات الإرهابية في تركيا وامريكا وأوروبا.

وقد تم إلقاء القبض عليه في العاصمة الكينية نيروبي في مطلع عام 1999، وفي 15 فبراير/ شباط 1999، تم تسليمه إلى السلطات التركية، وأحضر إلى تركيا. ومنذ هذا الوقت قبع في سجن جزيرة إمرالي المشدد.

يذكر أن هناك حملة للإضراب عن الطعام في السجون التركية بدأتها البرلمانية الكردية ليلى جوفين قبل ثلاثة أشهر وبلغ عدد المشاركين فيها حتى الأن 291 في مختلف سجون تركيا، ويطالبون جميعًا بإنهاء العزل المفروض على الزعيم الكردي عبد الله أوجلان.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center