19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تسلم أسرة روسية معارضة إلى موسكو

تركيا تسلم أسرة روسية معارضة إلى موسكو
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شنت قوات الأمن التركية بالتعاون مع فرق من القوات الخاصة حملة أمنية على منزل أسرة المعارض الشيشاني جاني باكوف، الذي قُتل في إسطنبول من قبل جهاز الاستخبارات الروسية عام 2008.

وبحسب المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام فقد قامت قوات الأمن التركية بكسر باب المنزل، وألقت القبض على زوجة جاني باكوف وأبنائه الستة.

كما ألغت السلطات التركية في وقت سابق إقامة آيشات أليافا (42 عامًا)، زوجة الزعيم الشيشاني المعارض إسلام جاني باكوف، ضمن عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة أن السلطات التركية حققت مع آيشات أليفا (42 عامًا) داخل مديرية الأمن لمدة 16 دقيقة، ومن المنتظر أن تفرض السلطات التركية حظر دخول أراضيها عليها هي وأبنائها الستة خلال بضعة أيام.

وقال المسؤولون الأتراك إن آيشات أليفا تحمل جواز سفر روسي، وستشهد الأيام المقبلة تسريع الإجراءات من أجل تسليمها إلى الشيشان.

وقال سيف الله ابن جاني باكوف البالغ من العمر 9 سنوات: “بالله عليكم قفوا معنا. هنا وطننا. أما الشيشان فهم قتلة أبي. لا تسلمونا لهم”.

يذكر أن الحكومة التركية تعرضت الأيام الماضية  لهجوم من أنصار التيار الإسلامي، وبخاصة تنظيم الإخوان المسلمين، وذلك بعد أن قامت سلطات مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بتسليم شاب إخواني يدعي محمد عبد الحفيظ حسين إلى السلطات المصرية، فور وصوله إلى تركيا قادمًا من الصومال.

 

kanun

مقالات ذات صله